اختيار اسم جديد لمسلسل يجسد سيرة أحمد زكي.. ومحاولات لإقناع أسرته
مشاهير سينما وتلفزيون
11 مايو 2022 21:45

اختيار اسم جديد لمسلسل يجسد سيرة أحمد زكي.. ومحاولات لإقناع أسرته

avatar عزت أبو الوفا

تسود حالة من الغموض بشأن مسلسل السيرة الذاتية للفنان المصري الراحل أحمد زكي، والذي كان ينوي تقديمه الفنان المصري محمد رمضان، خلال الفترة الماضية؛ إذ أعلن عنه تحت اسم ”الإمبراطور“ ولكن توقف العمل عليه دون الكشف عما دار في الكواليس.

وبعد مشاركة محمد رمضان، بمسلسلين وعرضهما في دراما رمضان قبل الماضي والماضي، وهما ”موسى“ و“المشوار“، علمت ”فوشيا“ أن هناك محاولات من إحدى شركات الإنتاج مع أسرة أحمد زكي، بعد رفضهم التام تحويل سيرته الذاتية لعمل فني.

وقال مصدر من داخل الشركة المنتجة، إنه تم إرسال الحلقات الأولى من العمل والتي كتبها السيناريست المصري بشير الديك، إلى الورثة للإطلاع عليها مع إيفاد مندوب عنهم يتواجد مع مؤلف العمل لتدوين أي ملحوظات ترغب فيها العائلة.

ونوه المصدر بأنه تم وضع اسم نهائي للعمل بعنوان ”الغزال الأسمر“، مشيرًا إلى أن هناك محاولات تجرى لإقناع الأسرة بالعمل كي يرى النور في دراما رمضان المقبل 2023.

2022-05-BeFunky-collage-2022-05-01T082246.857-1

وشدد المصدر على أن ترشيح الفنان محمد رمضان، للمسلسل ليس سببا من جانب الأسرة ولكن السبب الرئيس يكمن في اتخاذ الأسرة قرارا بعدم تحويل سيرته الذاتية لعمل فني، وهو الأمر الذي ربما يتفق فيه البعض ويرفضه آخرون من الورثة وهو ما ستعمل عليه الشركة المنتجة.

وكان محمد رمضان، قد أعلن في يوليو من عام 2020 أنه استبدل ”الإمبراطور“ بمسلسل يحمل اسم ”موسى“.

ونشر وقتها عبر صفحته الرسمية في ”فيسبوك“ صورة كتب عليها موسى باللون الأحمر، وعلق قائلا: ”تم تأجيل مسلسل (أحمد زكي) لحين التفاوض مع الورثة.. ومسلسلنا القادم (موسى) تأليف ناصر عبد الرحمن إخراج محمد سلامة، إنتاج تامر مرسي“.

يذكر أن حالة من الجدل قد أثيرت خلال الفترة الماضية عقب إعلان محمد رمضان، عن تجسيده لشخصية أحمد زكي، في مسلسل بعنوان ”الإمبراطور“، وهو من تأليف بشير الديك، وأبدى الكثيرون اعتراضهم على المسلسل من الجمهور ومن داخل الوسط الفني.