رشا شربتجي تتراجع عن فكرة الجزء الثاني لمسلسل "كسر عضم"
مشاهير سينما وتلفزيون
11 مايو 2022 17:58

رشا شربتجي تتراجع عن فكرة الجزء الثاني لمسلسل "كسر عضم"

avatar جورجيت حماتي

أعلنت المخرجة السورية رشا شربتجي إلغاء فكرة وجود جزء ثانٍ من مسلسل ”كسر عضم“ للكاتب علي معين صالح وإخراجه.

وبدأت شربتجي منشورها بالحديث عن نواتج التعب ومحصلته وهو محبة الجمهور ودعمه الكبير للمسلسل ونجومه منذ بداية العرض وحتى نهايته.

وأشادت بالشركة المنتجة للمسلسل وهي شركة ”كلاكيت“ للإنتاج الفني، إلا أنه تم التوصل إلى اتفاق بشأن الاكتفاء بجزء وحيد لـ ”كسر عضم“، خشية من التكرار والملل، كذلك وجوب العمل على أفكار جديدة ومشاريع مبتكرة.

ونشرت شربتجي: ”أعظم أنواع الحصاد هو حصاد المحبة بعد التعب، وقد التمسناها بشكل كبير من شغف جمهورنا الكريم الذي دعَمَنا منذ بداية التصوير وحتى نهاية العرض،، كانت شراكة مميزة ورائعة مع شركة #كلاكيت التي قدمت كل الدعم لإنجاز هذا المسلسل لكننا ارتأينا أخيراً أن نعمل على مشروع آخر جديد بدلاً من صنع جزء آخر للمسلسل كيلا نقع في فخ التكرار وبحثاً عن مواضيع متجددة. على أمل أن تلامس المشاريع الجديدة القادمة قلوبكم وتحظى بمحبتكم“.

2022-05-Screenshot_20220511-182909_Facebook

وأرفقت المنشور بصورة جمعتها بكاتب المسلسل علي معين صالح، لتنهال على رسالتها الكثير من التعليقات المؤيدة لوجهة نظرها في الموضوع والقرار الصائب المتخذ حيال ذلك، نظراً لعدم ضرورة وجود جزء آخر، خصوصاً مع انتهاء الأحداث.

وكان المسلسل قد اختتم منذ بضعة أيام حكاية واقعية لامست قلوب ومشاعر الكثير من متابعيه ليس فقط على مستوى سوريا إنما على مستوى الوطن العربي، وحقق شعبية كبيرة من خلال تفاعل المشاهدين مع شخصيات عشقوا تفاصيلها وأحداث أثرت بهم، أبكتهم تارة وأضحكتهم في كثير من الأحيان.

وتدور أحداثه حول تداعيات الحرب السورية وأثرها على الطبقات الاجتماعية، كذلك تم التركيز على فساد طبقة كبار المسؤولين وذوي النفوذ، ليوضع المسلسل موضع انتقاد عدد من الجهات الحكومية الرسمية بسبب الأسلوب الجريء في الطرح وهو ما يعد سابقة في تاريخ الدراما السورية.

وتحولت بعض شخصيات المسلسل ومشاهده إلى ”تريند“ عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل ”الحكم“، ”أبو مريم/ هيثم“، ”عبلة“، ”علاء“، ”مروان“ وغيرهم.

المسلسل من بطولة كاريس بشار، فايز قزق، نادين خوري، ندين تحسين بيك، خالد القيش، كرم الشعراني، سامر إسماعيل، نور علي، ولاء عزام، نانسي خوري محمد قنوع، أسامة الروماني، حسن خليل، يزن الريشاني، يوشع محمود وغيرهم من نجوم الدراما السورية.