رندة كعدي: ابنتي دربتني على الرقص.. وحان الوقت لكسر القيود
مشاهير سينما وتلفزيون
06 مايو 2022 19:00

رندة كعدي: ابنتي دربتني على الرقص.. وحان الوقت لكسر القيود

avatar مصطفى الحاج

استطاعت الفنانة اللبنانية رندة كعدي الخروج من دور الأمومة التقليدي بمفاهيمه المعروفة، في أحد مشاهدها خلال الحلقة الثالثة والعشرين من الجزء الثاني لمسلسل ”للموت“.

وأظهرت كعدي التي أدت شخصية ”حنان“، تحوّلها إلى النقيض في أداء الدور، بعد تناولها حبة ”هلوسة“ عن طريق الخطأ، من الطفلة اليتيمة التي تعتني بها ”حنين“، فتقدم استعراضاً فنياً غنياً بعناصره المكتملة رقصاً وأداءً وتعبيراً ببراعة.

وعلقت الفنانة اللبنانية في تصريحات لجريدة ”الشرق الأوسط“ عن المشهد الذي أذهل متابعي ”للموت 2“: ”انهالت عليّ الاتصالات الهاتفية من قبل عدد كبير من زملائي، الذين أشكرهم لدعمهم لي ولتقديري. لهفتهم هذه شكّلت وساماً أعلّقه على صدري، لأنني سعدت وتشرفت برد فعلهم هذا“.

وأكدت رندة كعدي أن كاتبة العمل نادين جابر أخبرتها بأنه ”حان الوقت لكسر القيود وإخراج الطاقات“، وقالت في تصريحاتها: ”عندما قرأت النص، وعلمت أن حنان ستبتلع حبة هلوسة، رحت أقلب الصفحات بسرعة كي أقف على طبيعة أدائها. بعدها اتصلت بالكاتبة نادين وسألتها: شو عاملة بحنان؟ فردّت عليَّ مؤكدة أنه حان الوقت لكسر القيود، وتزويد المرأة بمساحة من الحرية، تُخرج فيها طاقتها المدفونة“.

2022-05-screenshot-twitter.com-2022.05.06-21_49_44

وأشارت كعدي إلى أن شخصية ”حنان“ تمكنت من إظهار الجوانب المخفية في شخصيتها بسبب العادات والتقاليد التي تربت عليها، بعد أن ابتلعت حبة هلوسة عن طريق الخطأ، مضيفة: ”رأينا في هذا المشهد، حنان التي تحلم وهي مفتوحة العينين، وتقدم أداءً مختلفاً بحيث حلقت في عالم لم تكن تملك القدرة من قبل للوصول له. كسرت قيودها وغرقت في هذه اللحظات من أفكار كانت تراودها، فتربيتها والتقاليد التي تحيط بها كانت تمنعها عنها“.

وأوضحت الفنانة اللبنانية أن ابنتها تمارا حاوي هي من دربتها على الرقصات التي قدمتها في المشهد، وقالت: ”عند قراءتي لنص العمل، قررت أن أطبع المشهد في أذهان المشاهدين بموسيقته على أنغام (I am feeling good) كما هو مكتوب في النص، ودربتني تمارا على هذا الأساس“.

وابنة رندة كعدي، تمارا حاوي هي ممثلة وراقصة، وتمتلك شهادات عالية في هذا المجال، وأكدت الفنانة اللبنانية أن ابنتها ساعدتها في رسم خطوط بعض الشخصيات التي قدمتها مؤخراً، الأمر الذي استطاعت من خلال الوصول لأداء جديد في تجسيدها للأدوار، ومن بين هذه الأعمال ”الحاجة ضحى“ في مسلسل ”عشرين عشرين“، وشخصية أم الشهيد في مسلسل ”ومشيت“، وغيرها من الأعمال.