بينهم "الوسم 2".. مسلسلات تدخل المنافسة بعد انتهاء دراما رمضان
مشاهير سينما وتلفزيون
05 مايو 2022 10:29

بينهم "الوسم 2".. مسلسلات تدخل المنافسة بعد انتهاء دراما رمضان

avatar أحمد الشافعي

انتهت منافسة نجوم الفن في العديد من الدول العربية ودول الخليج، على كعكة مسلسلات دراما رمضان 2022، وسط تفاعل كبير من الجمهور على اعتبار أن هذا الموسم هو الأهم على مدار العام، لكن على مدار العام الماضي 2021، شهدنا حالة مختلفة بشأن الأعمال الفنية؛ إذ أصبح غالبية نجوم الفن غير مرتبطين بموسم معين للظهور على جمهورهم من خلال مسلسلات جديدة، إلا بعض الفنانين الذين بات موسمهم المفضل هو ماراثون دراما رمضان.

وعلى ما يبدو أن هذا العام سيواصل ما تحقق في سابقه من ناحية عرض الأعمال الفنية على مدار العام ككل، فما إن انتهى موسم دراما رمضان حتى بدأ عدد من النجوم الترويج للمسلسلات التي سينافسون بها بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، على رأسهم الفنان السوري قصي خولي، الذي حرص على الكشف عن عرض الجزء الثاني من مسلسله ”الوسم“، إضافة إلى وجود العديد من الأعمال التي تنتظر العرض وانتهي من تصويرها، وأعمال أخرى يجري التحضير لها.

ومن خلال السطور التالية، ترصد ”فوشيا“ أبرز الأعمال التي تنتظر العرض عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك؛ إذ سيظل الجمهور في زمرة الأعمال الفنية سواء من خلال العرض على المنصات الإلكترونية أو القنوات الفضائية.

الوسم 2

2022-05-69

كشف قصي خولي، عن بوسترات دعائية لمسلسله ”الوسم 2“ من خلال منشور له عبر حسابه في ”إنستغرام“، معلنا أن موعد عرض العمل سيكون على منصة شاهد VIP بدءا من يوم الـ 19 من مايو من الشهر الجاري، بينما أكد القائمون على المنصة في تعليق عبر منشور قصي، أن هناك إبداعا يجري التحضير له.

والأمر ذاته فعلته الفنانة ميسون أبو أسعد، التي روجت للعمل من خلال تغريدة عبر حسابها في ”تويتر“، متمنية أن ينال العمل إعجاب الجمهور، وأوضحت أنه من إخراج سيف السبيعي وإنتاج إيبلا انترناشيونال.

وتطرق ”الوسم“ في موسمه الأول إلى أحداث وقعت في الوطن العربي، والتي تم تسليط الضوء على ما لها من آثار سلبية على الإنسان، سببتها في المجمل الظروف السياسية والمعيشية والاقتصادية؛ ما أجبر الناس على إيجاد حلول بديلة والبحث عن حياة في أماكن أخرى.

وعد الشيطان

وينتظر صناع مسلسل ”وعد الشيطان“، عرضه قريبا عبر منصة شاهد، حيث ستدور أحداثه عن عالم الشعوذة من خلال شخصية ”إبراهيم“ الذي يقوم بالتحالف مع قوى الظلام، وهو عمل مكوّن من ست حلقات ويضم العديد من النجوم بينهم عمرو يوسف، ورزان مغربي، وعائشة بن أحمد، وفتحي عبدالوهاب، وغيرهم.

الثمانية

قبل انتهاء شهر رمضان بأيام قليلة، طُرِحَ برومو مسلسل ”الثمانية“، من خلال تغريدة عبر حساب منصة شاهد، وسط تأكيد أن العرض سيكون قريبا، والعمل دراما مشوقة مليئة بالمغامرات والأكشن من بطولة آسر ياسين، وخالد الصاوي، ومحمد علاء، وريم مصطفى، ومحمد ممدوح، ومحمود البزاوي، وحنان سليمان، وغيرهم، وهو من تأليف المستشار تركي آل الشيخ، وإخراج أحمد مدحت.

الغرفة 207

2022-05-220

انتهى صناع مسلسل ”الغرفة 207″، من تصويره قبل شهر رمضان، تمهيدا لعرضه على المنصة الرقمية ”شاهد“ خلال الأيام المقبلة، حيث يضم العمل عددا من الفنانين بينهم محمد فراج، وريهام عبد الغفور، وناردين فرج، ومراد مكرم، ومريم الخشت، وعلي الطيب، ويوسف عثمان، إلى جانب عدد كبير من ضيوف الشرف.

مسلسل ”الغرفة 207″، مأخوذ عن مجموعة قصصية للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق، تحمل الاسم ذاته، وأصدرت للمرة الأولى في عام 2008، كما أُعيد نشرها مرة أخرى في طبعة جديدة عام 2017.

وسط البلد

2022-05-206

يواصل صناع مسلسل ”وسط البلد“ التصوير؛ إذ يتواصل عرضه عبر فضائية mbc مصر خلال الأيام المقبلة، خاصة وأنه من بين الأعمال الطويلة التي كانت تعرض قبل دراما رمضان وواصل المنافسة في هذا الموسم، ومن المقرر أن يستمر صناع العمل في عرضه، وذلك وفق ما أكد الفنان المصري جمال عبدالناصر، في تصريح خاص لـ“فوشيا“.

بيروت 303

2022-05-336

وفيما تواصل دراما المنصات الإلكترونية العروض للجمهور من مصر ودول الخليج، فقد تم العمل على إنتاج دراما مشتركة سورية لبنانية، من خلال مسلسل ”بيروت 303″، وتدور أحداثها عقب حادث تحطم طائرة افتراضية لرحلة رقم 303 متجهة من إسطنبول إلى بيروت، لتبدأ بعدها قصة مليئة بالأحداث المروّعة والمفاجآت غير المتوقعة.

والعمل من بطولة عابد فهد، وسلافة معمار، ومعتصم النهار، ونادين الراسي، وغيرهم من الفنانين.