ياسر جلال يكشف كواليس تجسيده لشخصية السيسي في "الاختيار 3"
مشاهير سينما وتلفزيون
03 مايو 2022 17:27

ياسر جلال يكشف كواليس تجسيده لشخصية السيسي في "الاختيار 3"

تحدث الممثل المصري ياسر جلال للمرة الأولى، عن كواليس تجسيد شخصية الرئيس عبد الفتاح السيسي في مسلسل ”الاختيار 3″، الذي عُرض خلال شهر رمضان.

وقال جلال إن السيسي رجل بسيط ومتواضع، لكنه في الوقت نفسه مهيب، ومتدين وصادق جدا، ”تحس أنه يتكلم بصدق ومن قلبه“.

وأضاف الفنان المصري: ”مش بيزوّق كلامه ومش بيحب الاستعراض، بيتكلم من القلب، عشان كده الناس صدقته من أيام ما كان وزير دفاع“.

وأوضح ياسر جلال أنه متابع غير جيد للسياسة، ويتحدث عن السيسي من منطلق كونه مواطنا مصريا، معلقا: ”هو رجل صادق عايز يشوف بلدنا حلوة، وظروف صعبة بتواجهه، ربنا يقويه“.

كما تحدث جلال عن النجوم الذين شاركوه في مسلسل ”الاختيار 3″، قائلا إنهم كانوا بحالة ارتياح وجادّين في تجسيد الشخصيات الحقيقية، مضيفًا: ”أنتي كنتي مقدمة الرئيس محمد مرسي بشكل محترم في وجود جماعة بتضغط عليه“.

وبشأن كيفية تقليد صوت السيسي، كشف بأنه كان يتدرب على نبرة الصوت، ويسجل مشاهده ويستمع إلى التسجيل، قبل أن يقرر اختبار نفسه أمام فريق العمل.

وأشار إلى أنه قرر في إحدى البروفات أداء المشهد بنبرة صوت الرئيس السيسي، وقال: ”لقيت مهندس الصوت جاي يظبط لي المايك، وقال لي أنت جايب النبرة بالظبط، سألته أكمل على كده، قال لي كمل“، وتابع: ”أخدت الثقة، وكملت بالنبرة دي، وقصدت أحكي التجربة عشان الناس اللي بتقول ده دوبلاج، الكلام ده مبيحصلش، دوبلاج مين؟ دي حاجة متنفعش في شغلنا“.

ووثق المسلسل بالتسجيلات والإثباتات ما شهدته مصر خلال السنوات التي أعقبت ثورة 25 يناير 2011، والأسباب التي أدت إلى وصول جماعة الإخوان، إلى رأس السلطة، والأزمات التي لحقت بمصر في تلك الفترة التي سببت حالة غضب شعبي على الجماعة، وانتهت بثورة 30 يونيو.

وشارك في بطولة مسلسل ”الاختيار 3“ أيضًا، (خالد الصاوي: خيرت الشاطر)، (محمد رياض: العميد يسري)، (أحمد بدير: المشير طنطاوي)، (أمير المصري: يحيي)، (صبري فواز: محمد مرسي)، (منى عبد الغني: انتصار السيسي)، (أحمد عز، شخصية ضابط بجهاز المخابرات العامة المصرية).

بينما استكمل النجم كريم عبد العزيز، الدور نفسه الذي قدمه في الجزء الثاني، وهو شخصية زكريا ضابط الشرطة بالأمن الوطني، والذي يسند إليه ملف جديد.