"جوقة عزيزة" يختتم قصته باعتراف سلوم حداد لـ نسرين طافش أنها ابنته
مشاهير سينما وتلفزيون
01 مايو 2022 21:30

"جوقة عزيزة" يختتم قصته باعتراف سلوم حداد لـ نسرين طافش أنها ابنته

avatar جورجيت حماتي

اختتم مسلسل ”جوقة عزيزة“ رحلته وحكايته مع نهاية أيام شهر رمضان المبارك، بأحداث فريدة، وبعض التفاصيل الجديدة.

وصدمت ”عزيزة- نسرين طافش“ المتابعين بمعرفتها هوية والدها الحقيقي، وإخفاء تلك القضية لوقت طويل وهو ”حمدي حميها- سلوم حداد“ ضابط إيقاع الجوقة، ويعترف بذلك أمامها خلال زيارتها له في المشفى بعد إقدامه على قتل الكولونيل ”ديمتري- وسام حنا“.

وتصدم ”عزيزة“ باعترافه بأنها ابنته، لكن الخوف من المحيطين به، هو الذي دفعه لكتم الحقيقة وتجنب البوح بها، طالباً منها السماح بعيون باكية نادمة على إنكار ابنته لسنوات طويلة، لينتهي المشهد بعناق الأب وابنته مع دموع الكسرة والألم على مصير بائس.

2022-05-Screenshot_20220501-225553_Twitter

وعلى صعيد آخر؛ تنجح ”عزيزة“ بالاشتراك مع ”طارق- خالد القيش“ و الملازم ”خليل- يزن السيد“ في نصب كمين محكم والإيقاع بالمخبرة والعميلة السرية للحكومة الفرنسية ”انشراح- روبين عيسى“، ليتم دفنها حية بعد اعترافها بجميع جرائمها، لكن صدمة الملازم ”خليل“ بها بعد خداعها الطويل له بقصة حب مزيفة تدفعه للانتحار بمسدسه الخاص داخل غرفتها وسط حزن كبير على مصيره البائس.

واعتبر بعض المتابعين أن نهاية العمل ”مفتوحة“ بسبب عدم إعطاء المشهد الأخير من العمل لأي إيحاء بتطور منحى الأحداث أو نهايتها بشكل حتمي محدد ومحكم أسوة بباقي المسلسلات.

2022-05-Screenshot_20220501-225505_Twitter

وتظهر ”عزيزة“ في المشهد الأخير بأداء استعراضي راقص، مع غنائها على المسرح، وسط حضور كبير من أهالي ”حي المرقص“، ليتم إسدال الستارة الحمراء دون نهاية واضحة محددة.

ويعد المسلسل من أكثر الأعمال إثارة للجدل وانقساماً لدى المتابعين، بين مؤيد لفكرته البسيطة بعيداً عن تعقيدات الحياة الحالية الواقعية، ومعارض له وللاستعانة بنجوم كبار لم يخدموا الغرض الدرامي ضمن المسلسل بحسب تعبيرهم.

2022-05-Screenshot_20220501-225436_Twitter

وشهدت حلقات العمل تفاوتا كبيرا من ناحية التشويق، كما صورت استعراضات جديدة، وأغنيات مختلفة بكلمات معبرة وهادفة لجوقة عزيزة التي تقدم استعراضاتها بشكل مستمر.

2022-05-Screenshot_20220501-225443_Twitter

والمسلسل من تأليف خلدون قتلان وإخراج تامر إسحق، بطولة نسرين طافش، سلوم حداد، خالد القيش، وسام حنا، حسام تحسين بيك، يزن السيد، يزن خليل، هبة نور، وائل زيدان، كرم الشعراني، وفاء موصللي، عبد الفتاح مزين، عدنان أبو الشامات، سعد مينا، عاصم حواط، نورا رحال وغيرهم من النجوم.