هيفاء وهبي توقف عرض فيلم "أشباح أوروبا" في العيد بسبب وزيري
مشاهير سينما وتلفزيون
01 مايو 2022 17:59

هيفاء وهبي توقف عرض فيلم "أشباح أوروبا" في العيد بسبب وزيري

avatar أحمد الشافعي

استطاعت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، وقف عرض فيلمها السينمائي الجديد ”أشباح أوروبا“، وذلك قبل ساعات من انطلاقه في دور العرض السينمائي، حيث كان من المفترض أن ينافس في موسم عيد الفطر.

وأكد مصدر مطلع داخل غرفة صناعة السينما في تصريح خاص لـ“فوشيا“، أن حالة العناد بين هيفاء وهبي ومنتج الفيلم محمد وزيري، ما زالت قائمة بشأن هذا الفيلم، مضيفاً أن شكوى رسمية وصلت الغرفة قبل يومين عن طريق محاميها الخاص تطلب فيها وقف الفيلم لعدم حصولها على حقوقها.

وتابع المصدر أنه تم مخاطبة جميع دور السينما بعدم عرض الفيلم حال الحصول على نسخ منه لأن هناك أزمة قانونية بشأنه ولم يتم الحصول على التصاريح لخلافات بين بطلة الفيلم ومنتجه، منوهاً إلى أن هيفاء وهبي أكدت في الشكوى أنها لم تحصل على حقوقها المالية في هذا الفيلم.

2022-05-5656

وتدور أحداث فيلم ”أشباح أوروبا“ فى إطار من الأكشن والمغامرات، إضافة إلى عدد من المشاهد الرومانسية، وتجسد هيفاء وهبي شخصيتين (توأم)، إحداهما تعيش فى إحدى الدول الأوروبية، والثانية تقيم في حارة شعبية، وتتعرض الفتاة الأوروبية لمواقف صعبة بعد عودتها من الخارج.

فيلم ”أشباح أوروبا“، قصة كريم فاروق، وسيناريو وحوار أمين جمال ومحمد أبو السعد وشريف يسري، والفيلم بطولة هيفاء وهبي، ويشارك في البطولة أحمد الفيشاوي ومصطفى خاطر وأروى جودة ومعتصم النهار وعباس أبو الحسن وعدد من ضيوف الشرف.

وسبق وقررت هيفاء وهبي، تحرير محضر ضد وزيري تتهمه فيه بسرقتها والاستيلاء على مبلغ يصل إلى مليون دولار، بحكم التوكيل الذي بحوزته للتصرّف في التعاقدات الخاصة بحفلاتها الغنائية وأعمالها الفنية، نظراً لوجودها المستمرّ في لبنان ولثقتها به في إدارة أعمالها.

ويتولى المحامي ياسر قنطوش، مهمة الدفاع عن الفنانة هيفاء وهبي، الذي أكد في البلاغ المقدم ضد وزيري، أن موكلته هيفاء كانت وكلت الأخير بأن ينوب عنها فيما يتعلق بالتفاوض بشأن حفلاتها وأفلامها وأعمالها التلفزيونية والدعائية وتوقيع العقود الخاصة وقبض بدلاتها وتقديم الإيصالات الناتجة عن ذلك.

وأضاف أن المدعي عليه كان يقوم بالتعاقد على الحفلات والبرامج والمسلسلات ويتولى تسلم البدلات المادية المتفق عليها مع المنتجين والمتعهدين، وكان يقوم أيضاً بإيداعها في المصرف في حساب خاص.

وذكر أن محمد وزيري استولى على تلك المبالغ بعدما كان يتقاضاها من المنتجين، ورأى في شكواه أنه خائن للأمانة وأنه استغل التوكيل المحرر له رغم أنه كان يتقاضى أجرًا مقابل عمله كمدير لأعمال الفنانة.