"الاختيار 3" غيّر قاعدة أحمد عز.. فلماذا اتجه للأعمال الوطنية؟‎‎
مشاهير سينما وتلفزيون
01 مايو 2022 1:26

"الاختيار 3" غيّر قاعدة أحمد عز.. فلماذا اتجه للأعمال الوطنية؟‎‎

avatar محمد موسى

لم يتوان الممثل المصري أحمد عز في تغيير قناعاته وقاعدته التي يتبعها عادة في دراما رمضان، فور أن طُرح عليه المشاركة في مسلسل ”الاختيار 3″، الذي حظي بمتابعة قوية، منذ بدء عرضه في الشهر الفضيل.

وكان عز يرفض المشاركة في عامين متتالين بدراما رمضان، وهذا ما عُرف عنه، بل كان يفضل المشاركة في موسم، ويبتعد في الموسم الذي يليه، باحثًا عن عمل آخر وغالبًا ما يكون في السينما.

أما في دراما رمضان 2022، فقد وافق الفنان المصري مباشرة بالمشاركة في ”الاختيار 3″، بعد أن جسّد دور البطولة في موسم رمضان 2021 بمسلسل ”هجمة مرتدة“، وكان السبب في ذلك حسب قوله، هو أن المشاركة في مسلسل كـ“الاختيار“ تعد فرصة لأي فنان، كونه من الأعمال الوطنية.

كما حفزّه للمشاركة أيضًا وجود نجوم على غرار كريم عبد العزيز، وأحمد السقا، ليشكلوا ثلاثيًا في عمل درامي واحد للمرة الأولى خلال مسيرتهم الفنية.

واتجه أحمد عز في السنوات الأخيرة إلى الأعمال الوطنية، بداية من ”الخلية“ مرورا بـ“الممر“ وكذلك ”هجمة مرتدة“ و“الاختيار“.

ووثق المسلسل بالتسجيلات والإثباتات ما شهدته مصر خلال السنوات التي أعقبت ثورة 25 يناير 2011، والأسباب التي أدت إلى وصول جماعة الإخوان، إلى رأس السلطة، والأزمات التي لحقت بمصر في تلك الفترة التي سببت حالة غضب شعبي على الجماعة، وانتهت بثورة 30 يونيو.

وقدم النجم أحمد عز، شخصية ضابط بجهاز المخابرات العامة المصرية يدعى سيف، وهي الشخصية ذاتها التي ظهر بها كضيف شرف في الحلقة الأخيرة من الجزء الثاني.

بينما استكمل النجم كريم عبد العزيز، الدور نفسه الذي قدمه في الجزء الثاني، وهو شخصية زكريا ضابط الشرطة بالأمن الوطني، والذي يسند إليه ملف جديد.

وشارك في بطولة مسلسل ”الاختيار 3“ أيضًا، (ياسر جلال: عبد الفتاح السيسي)، (خالد الصاوي: خيرت الشاطر)، (محمد رياض: العميد يسري)، (أحمد بدير: المشير طنطاوي)، (أمير المصري: يحيي)، (صبري فواز: محمد مرسي)، (منى عبد الغني: انتصار السيسي)، وغيرهم الكثير.