عابد فهد يُطالب بإنصاف عباس النوري
مشاهير سينما وتلفزيون
30 أبريل 2022 12:33

عابد فهد يُطالب بإنصاف عباس النوري

avatar آية أبو نظام

أبدى الفنان السوري عابد فهد، إعجابه بموهبة الفنان عباس النوري في مسلسل ”مع وقف التنفيذ“، إذ وصف دوره ”بالجميل جدا“، عدا عن أنه يقدمه باحتراف يشبه نجوم السينما الكبار في العالم على حد تعبيره.

ودعم فهد موهبة النوري من خلال التعليق على إحدى الصفحات التي تناقلت صورة لشخصية ”فوزان“ وأرفقتها بتعليق يحمل إحدى العبارات التي شكلت حوار الشخصية في أحد مشاهد المسلسل، وهي ”الرجال كلهن زبالة، مني وجر“.

وكتب فهد مطالبا بإنصاف موهبة عباس النوري والالتفات إلى أدائه، وعدم الاكتفاء بتناقل حوارات شخصيته: ”الاستاذ عباس النوري، يلعب دورا جميلا جدا وباحتراف يشبه كل نجوم السينما الكبار في العالم“، متمنيا الانتباه إلى ذلك، وعدم الغوص في العبارات التي تتبناها الشخصية، مضيفا: ”فوزان وليس البطل الذي يلعب الدور مهم“.

2022-04-٢٠٢٢٠٤٣٠_١٤٥٤١٤-1

وكان عباس النوري قد تلقى الكثير من الإشادات والتفاعلات الإيجابية من قبل جمهوره، على إبداعه وتقمصه للشخصية، ليرسم ملامح شخصية ”فوزان“، مع الاهتمام بأدق التفاصيل كلغة الجسد وتعابير الوجه.

وتحدثوا عن الصنعة المتقنة المقدمة في تجسيد الدور من قبله، كذلك الظلم والقهر الموجود في بعض مشاهد النوري المطابقة تماما للواقع بحسب ما أورد البعض.

ومن أكثر المشاهد انتشارا على مواقع التواصل الاجتماعي هو ترجي ”فوزان“ مدير المؤسسة بعدم طرده من العمل مع ذرف دموع خلفها قهرا وتذللا كان أشهرها: ”أستاذ إذا بدك بوس ايدك والله ببوس ايدك وبترجاك“.

2022-04-Screenshot_20220416-143858_Facebook-720x564-1

وبعد ذلك عمل في تجارة الممنوعات مع أحد الشباب المشبوهين في الحي ”طريف-غزوان الصفدي“ وتزويج ابنته ”أوصاف -حلا رجب“ له مع تذلل وقهر كبيرين، لكن القدر أنصفه في نهاية المطاف بعد تعاطي ”طريف“ زوج ابنته جرعة مخدرات زائدة وهذا مكن ”فوزان“ من قتله والهروب مع ابنته من المنزل على الفور.

كما تمكّن الفنان عباس النوري من استمالة قلوب المشاهدين واستثارة عواطفهم في أغلب مشاهد المسلسل، على الرغم من أن شخصيته استغلالية، ووصولية.

ومسلسل ”مع وقف التنفيذ“ حقق شعبية وجماهيرية كبيرة، بسبب قربه من الواقع وتصوير معاناة الشعب السوري في مرحلة ما بعد الحرب، خصوصا في الأحياء التي عاد إليها أهلها مجددا، ومواجهة الأعباء والتحديات المفروضة عليهم.

والعمل من تأليف علي وجيه ويامن حجلي، إخراج سيف الدين السبيعي، وإنتاج ايبلا للإنتاج والتوزيع الفني، ويضم العمل نخبة من النجوم منهم عباس النوري، غسان مسعود، نادين خوري، صباح الجزائري، صفاء سلطان، شكران مرتجى، فادي صبيح، حلا رجب، يزن خليل، ريام كفارنة وغيرهم من نجوم الدراما السورية.