أحداث "مع وقف التنفيذ" تتصاعد.. ويحبس أنفاس الجمهور بمحاولة اغتيال "الشيخ رباح"
مشاهير سينما وتلفزيون
29 أبريل 2022 23:08

أحداث "مع وقف التنفيذ" تتصاعد.. ويحبس أنفاس الجمهور بمحاولة اغتيال "الشيخ رباح"

avatar جورجيت حماتي

حظيت الحلقة الـ 28 من مسلسل ”مع وقف التنفيذ“ للكاتبين يامن حجلي وعلي وجيه، وإخراج سيف الدين سبيعي، نصيبها الكبير من الانتشار، أسوة بباقي حلقات المسلسل منذ بداية شهر رمضان، وصولا للاقتراب من نهاية أحداثه.

واستطاع أحد مشاهد الحلقة الـ 28 حبس أنفاس المتابعين المتوقعين نهاية حتمية، إلا أن الواقع كان مفاجئا باصطدامه مع الخط العام للتوليفة الذهنية المنطقية للحدث.

ويبدأ المشهد بدخول ”سيف- مصطفى المصطفى“ لمنزل شيخ الحي وأستاذه ”رباح- زهير عبد الكريم“ بغية اغتياله بحجة جلب بعض زجاجات مياه زمزم له كعربون محبة، وفاتحة لإزالة سوء التفاهم الحاصل بينهما، وما إن يمسك الشيخ كأس الماء حتى يصرخ ”سيف“ مع رمي كأس الماء المسموم على الأرض والصراخ في وجه الشيخ ”رباح“ كخطوة غير متوقعة منه، وبذلك تراجع عن فكرة اغتياله نهائيا.

2022-04-Screenshot_20220430-002810_Twitter

وفي هذه الأثناء تعرض ”جنان – سلاف فواخرجي“ ابنة ”الشيخ رباح“ الزواج بمن تتقاطع معه مصالحها ”أبو العون- بشار اسماعيل“ فيوافق الأخير مع طلبه بتوقيف تنفيذ عملية الاغتيال الموكل بها ”سيف“.

وكان ”أبو العون“ طلب من ”سيف“ سابقا قتل الشيخ ”رباح“ والد ”جنان“ بطريقة طبيعية من دون افتضاح الأمر، لكنه رفض في بداية الأمر؛ ما استدعى ”أبو العون“ لاقناعه ببعض الأدلة والبراهين على وجوب التخلص من الشيخ لتوجيه ضربة قاضية لابنته ”جنان“ التي تمثل عائقا مهما أمام مشروعه الاستثماري في حي ”العطارين“ الذي تدور به أحداث المسلسل.

2022-04-Screenshot_20220430-002756_Twitter

وفي مواصلة لتصاعد الأحداث؛ يتوصل ”عزام- يامن حجلي“ خلال الحلقة لمجموعة مقاطع فيديو موجودة على اللابتوب، كان قد طلب سابقا من صديقه فتحه عن طريق شعبة المعلوماتية، ليكتشف بأن ”أبو العون“ هو قائد الفصيل الإرهابي والمسبب الرئيسي في مقتل زوجته وأطفاله على يد أحد القناصين.

وفاجأت الفنانة ”درة/ عتاب الباري- صفاء سلطان“ جمهورها بإعلان اعتزالها للفن أثناء وقوفها على خشبة المسرح، وسط حشد كبير من الجمهور والمتابعين؛ ما أثار تذمر محبيها.

ومن جهة أخرى؛ يستغل ”فوزان- عباس النوري“ ”بشير- يزن خليل“ ماديا بحجة الرشوة لغض النظر عنه في أفرع الأمن على خلفية قضية سابقة له، مستغلا غياب شقيقه الأكبر ”هاشم“، كذلك نمط الشخصية المهتزة لـ ”بشير“ سهلت على ”فوزان إقناعه“.

ومع اقتراب نهاية الموسم الرمضاني تكثر التوقعات حوله، لكن الجواب اليقين سيكون في الحلقات النهائية المقبلة من العمل الذي حظي منذ حلقاته الأولى بالكثير من ردود الأفعال الإيجابية بين الجمهور.

2022-04-Screenshot_20220430-002743_Twitter 2022-04-Screenshot_20220430-002844_Twitter