سلاف فواخرجي: نص "مع وقف التنفيذ" جذبني.. والأمومة مهمة شاقة
مشاهير سينما وتلفزيون
29 أبريل 2022 16:14

سلاف فواخرجي: نص "مع وقف التنفيذ" جذبني.. والأمومة مهمة شاقة

avatar جورجيت حماتي

أعربت الفنانة السورية سلاف فواخرجي عن سعادتها بالاجتماع مع نجوم ”كبار وعظماء“ كما وصفتهم، في مسلسل ”مع وقف التنفيذ“، كذلك بالعودة لدراما الزمن الذهبي والحالة التشاركية في الدراما التي تعكس روح الجماعة، مشيرة إلى أنه شعور مختلف، والدراما السورية معروفة بهذا النوع من الأعمال.

وفضلت فواخرجي أعمال الدراما ذات البطولة الجماعية على أعمال النجم الواحد أو البطل الواحد، رغم أهمية النوع الأخير، إلا أن المسلسلات الجماعية لها خصوصية، وهي الأكثر رسوخاً في أذهان المتلقي، وهو ما جعل المشاهد يشعر بنوع من الألفة، نتيجة عرض واقعه من خلال أسرة وجو من الدفء العائلي السوري.

وذكرت فواخرجي خلال لقاء لها مع ”سكاي نيوز عربية“ أن سبب مشاركتها في بطولة مسلسل ”مع وقف التنفيذ“، وجود نص جديد، فيه روح إبداع وابتكار من الكاتبين يامن حجلي وعلي وجيه، كذلك الرؤية الإخراجية المميزة لمخرج العمل الفنان سيف السبيعي، إضافة لوجود نجوم كبار مع شركة إنتاج ”راقية“.

2022-04-FB_IMG_1651246781984

وبينت أن شخصية ”جنان“ التي تقدمها هي مزيج بين الخير والشر، تسعى للوصول إلى ”الخلاص الفردي“ حسب تسمية فواخرجي، ضمن منظومة فاسدة هي من أحد أفرادها، وتقرر الوقوف في وجه الظروف وصناعة مستقبلها ونمط حياتها الخاص رغم جميع التحديات بأساليب شريرة ملتوية.

والشخصية مختلفة عما قدمته سابقاً بحسب ما ذكرت، كما تفضل الأدوار الغريبة التي يمكن إعادة صياغتها من جديد، وهذا يخلق نوعا من التحدي بالنسبة لها مما يجذبها تجاه الدور بشكل أقوى وأكبر.

وبينت سلاف فواخرجي بعض مواطن ومكامن القسوة في المشاهد، خصوصاً مع شخصية متناقضة ووجود حالة ”مد وجزر“، فالابنة تهدف لإرضاء والدها لكنها في الوقت نفسه ضد أفكاره وهنا تكمن المفارقة.

2022-04-FB_IMG_1651246768320

وأكدت الفنانة السورية بأن مسألة اختيار المفردات للشخصية بعيداً عن الحوار المكتوب، وله علاقة بطبيعة الأشخاص في الوسط الذي يعيش فيه الفنان، كذلك بالقراءة والبحث والاطلاع، فالمصادر متعددة ومتنوعة.

وأشارت إلى اهتمامها وحبها للقراءة والبحث والاكتشاف، فطالما أن الشخص قادر على ذلك يجب التطبيق برغم الظروف السيئة والمشاكل.

ووصفت فواخرجي الأمومة بالمهمة الشاقة، لكن مع وجود الصداقة بين الأم وأبنائها يصبح الأمر أرحب بكثير، كذلك تحب الفنانة التعبير بشكل دائم عن محبتها لأبنائها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فالتعبير أمر مهم يفرغ المشاعر والمعاني من خلال كلمات ورموز مفهومة، كذلك التمثيل والكتابة يسهمان إلى حد كبير في تفريغ المشاعر والمشكلات من خلال العيش في شخصية أخرى وحياة مختلفة.

2022-04-FB_IMG_1651246774878

واعتبرت مشاركتها في عمل الخيال العلمي ”البوابات السبعة“ تحديا كبيرا ومغامرة جميلة مع مخرج العمل محمد عبد العزيز بغض النظر عن النتائج، فالإنسان عليه المحاولة دائماً والتغلب على الخوف.