رانيا فريد شوقي تعلق على استذكار الجمهور لوالدها بسبب "فاتن أمل حربي"
مشاهير سينما وتلفزيون
28 أبريل 2022 22:47

رانيا فريد شوقي تعلق على استذكار الجمهور لوالدها بسبب "فاتن أمل حربي"

avatar أحمد الشافعي

علّقت الفنانة المصرية رانيا فريد شوقي، على تصدر اسم والدها الفنان الراحل فريد شوقي، ”التريند“ عقب عرض حلقات مسلسل ”فاتن أمل حربي“ في دراما رمضان.

ودار حديث بين رواد التواصل الاجتماعي بشأن أعمال فريد شوقي التي استطاع بها تغيير قوانين كان سائدة في المجتمع آنذاك.

وقالت رانيا فريد شوقي، في تصريح خاص لـ“فوشيا“، إن مسلسل ”فاتن أمل حربي“ لابد وأن يغير بعضا من قوانين الأحوال الشخصية أيضا؛ لأن هناك ما هو يحتاج إلى تغيير بالفعل، مضيفة أن هذا الأمر في صالح الأبناء أكثر من الأب والأم المنفصلين.

2022-04-BeFunky-collage-16-7-1-2

وأضافت أن تصدر والدها التريند ومقارنة أعماله القديمة بمسلسل ”فاتن أمل حربي“ يأتي من باب استطاعته تغيير القانون، وهذا هو دور الفن في المجتمع وليس الترفيه فقط.

وأوضحت رانيا أن تعرّض مسلسل ”فاتن أمل حربي“ للانتقادات يأتي بسبب تطرقه لأكثر من قضية في آن واحد، وهو ما أحدث جدلا وحالة لَبس لدى البعض، مشيرة إلى أن عملا واحدا من أعمال والدها مثل فيلم ”جعلوني مجرما“ كان يتطرق لقضية واحدة وهي السابقة الأولى على الجاني.

2022-04-686

ودافعت رانيا فريد شوقي، عن مسلسل ”فاتن أمل حربي“، بعد حديث البعض بأنه يهين المرأة، قائلة إنها مع العمل ”قلبا وقالباً“؛ لأن نسبة المرأة المعيلة في مصر كبيرة جدا، مبينة أنها ترغب في وجود نظرة مختلفة لتغيير بعض القوانين؛ لأنه عمل محترم ومثلما يوجد رجال يضطهدون المرأة، توجد سيدات يقفن ضد الرجل ويتركنه يعاني الكثير مع أبنائه.

كما ذكرت الفنانة المصرية أنها رفضت المشاركة في دراما رمضان الجاري بعدما رأت أن الأعمال المعروضة عليها لم تحظ بإعجابها لأسباب فنية من وجهة نظرها، وهو ما جعلها تفضل الحصول على إجازة من الفن والجلوس لمشاهدة أعمال زملائها مثل: ”ملف سري، الاختيار، الكبير أوي 6، جزيرة غمام“ وغيرها من الأعمال.

وظهرت رانيا فريد شوقي، في الدراما التلفزيونية عبر الجزء الثالث من مسلسل ”أبو العروسة“، والذي جرى عرضه قبل رمضان، وهو من تأليف وإخراج هاني كمال، وشارك في البطولة سيد رجب، سوسن بدر، مدحت صالح، نرمين الفقي، خالد كمال، ميدو عادل، ولاء الشريف، محمود حجازي، أحمد صيام، صفاء الطوخي، محمد حاتم، أماني كمال، ديانا هشام، وكارولين عزمي، كوكى مجدى، نانسي صلاح، ندا عادل، وكتبهما هاني كمال، وأخرجهما كمال منصور.