كرم الشعراني يكسب رهان تناقض شخصيتيه بـ"كسر عضم" و"جوقة عزيزة"
مشاهير سينما وتلفزيون
28 أبريل 2022 20:07

كرم الشعراني يكسب رهان تناقض شخصيتيه بـ"كسر عضم" و"جوقة عزيزة"

avatar جورجيت حماتي

تمكن الممثل السوري كرم الشعراني من تحقيق التوازن في معادلة الشخصيات المتناقضة التي يقدمها خلال الموسم الرمضاني الجاري، بحسب متابعين.

ولعل أبرزها وأكثرها تفاوتا ”بين شخصيّتي أبو مريم“ في مسلسل ”كسر عضم“، من تأليف علي معين صالح، وإخراج رشا شربتجي، وشخصية ”عزمي نسوان“ في مسلسل ”جوقة عزيزة“، من تأليف خلدون قتلان، وإخراج تامر إسحق.

ونجح الشعراني في الفصل بين شخصية شريرة بالمطلق وجشعة، طامعة بالمال ”أبو مريم/هيثم“ وشخصية أخرى مناقضة لها تماما وهي في منتهى الرقة والنعومة أقرب ما تكون لشخصية أنثوية تمتهن الرقص الشرقي مع قوام ملائم لذلك ”عزمي نسوان“.

2022-04-Screenshot_20220425-000437_Twitter

وتناولت الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي موضوع المقارنة بين الشخصيتين، وقدرة شعراني على الفصل والتوفيق بينهما، ليصفه عدد كبير من المتابعين بـ“المبدع“ و“الجوكر“.

بينما تناقلت بعض الصفحات الأمر بروح الدعابة والكوميديا، لتنتشر صور الشعراني في كلا الشخصيتين مع عبارة: ”ناعمة كالحرب وقوية كالسلام“.

2022-04-IMG-20220424-WA0011

وأصبحت شخصية ”أبو مريم“ من الأسماء المتداولة بكثرة في الآونة الأخيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واعتبر البعض ”أبو مريم“ محقق الأمنيات ورجل لهذا الزمن الصعب بما فيه من مكر وخداع ودهاء.

ولعل من أبرز التعليقات الكوميدية المنتشرة: ”الواحد محتاج بحياتو شخص متل أبو مريم يحللو كل مشاكلو“، ”أبو مريم رجعلنا ريان“.

وباعتقاد الكثيرين، فإن الحياة الواقعية بحاجة لأشخاص مثل ”أبو مريم“ بنفس مقدراته العقلية على إيجاد حلول سريعة لأية مشكلة، حتى لو كان ذلك على حساب حياة الآخرين.

2022-04-Screenshot_20220425-000443_Twitter

كما أشاد المتابعون بأداء الشعراني ومقدرته على تجسيد الدور بعبارات ثناء ومديح كان أبرزها: ”مبدع“، و“الدور لابسو لبس“.

ويعد ”أبو مريم“ الذراع الأيمن في العمل لـ ”الحكم-فايز قزق“، فهو يستشيره في جميع الأمور، منها ما يتعلق بالعمل والتجارة والأموال، ومنها ما يتعلق بحياته الشخصية كعلاقته بابنه الراحل ”ريان- سامر إسماعيل“، وفي كل مرة يجد ”أبو مريم“ الحلول المناسبة للمشاكل بأقل خسائر ممكنة.

ولم تكن شعبية شخصية ”عزمي نسوان“ أقل منها، إذ تصدرت مشاهد وصلات رقصه الشرقي مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصاً مشهد رقصه مع شقيقته ”منيرة فرفش معنا-هبة نور“ على أنغام إحدى أغاني والده ”حمدي حميها-سلوم حداد“ في الحلقة 22 من مسلسل ”جوقة عزيزة“، حيث ظهر بلباس رقص وقوام رشيق مع أداء حركات بحسب إيقاع الطبلة مع ابتسامة عريضة كعلامة على رضاه التام على ما يقدم، لتنهال على الفيديو الكثير من التعليقات والتفاعلات من قبل جمهور الشعراني ومتابعي العمل.

وينتمي ”عزمي نسوان“ لجوقة ”عزيزة-نسرين طافش“، وطموحه أن يصبح راقص شرقي أسوة بالفتيات المتواجدين مع ”عزيزة“، وهو ما كان مرفوضا بداية بالنسبة لوالده ”حمدي حميها“، لكن بعد تعرض العائلة لضغوطات وتخلي ”عزيزة“ عنهم يتبدل موقفه بقبوله مشاركة ”عزمي“ بالرقص مع شقيقته على المسرح.

2022-04-Screenshot_20220425-000449_Twitter