إلهام شاهين: شخصيتي في مسلسل "بطلوع الروح" أجرأ أدواري.. وتعرضت للشتائم
مشاهير سينما وتلفزيون
25 أبريل 2022 18:09

إلهام شاهين: شخصيتي في مسلسل "بطلوع الروح" أجرأ أدواري.. وتعرضت للشتائم

avatar محمد جميل

اعتبرت الممثلة المصرية إلهام شاهين دورها في مسلسل ”بطلوع الروح“ الذي تجسد فيه شخصية قيادية في تنظيم داعش الإرهابي، أنه من أجرأ وأهم أدوارها خلال مسيرتها.

وقالت شاهين إنها تعرضت للشتائم بكثرة من عناصر متطرفة بسبب دورها في العمل الدرامي.

وأوضحت في تصريحات لفضائية ”العربية“ أن ”بطلوع الروح“ ساهم في تعرية الإرهابيين، وكشف ألاعيبهم وكيف أنهم مأجورون يحملون السلاح مقابل المال ويمتهنون الإرهاب.

وأشارت إلى أنها تحدت نفسها بأن تجعل المشاهدين يكرهون شخصية ”أم جهاد“ التي تجسدها في العمل الدرامي، مبينة أنه لو حدث عكس ذلك فهذا سيعني فشلها في تقديم الدور.

ولفتت إلهام شاهين إلى أن مسلسل ”بطلوع الروح“ يفضح ممارسات التنظيم، مشددة على دور الفن وتأثيره في طرح مثل هذه القضايا.

وكانت الممثلة المصرية قد ذكرت أن مسلسل ”بطلوع الروح“ نجح بأن يعيدها للسباق الرمضاني بعد غياب سنوات طويلة.

وأضافت أنها كانت ترفض عروضا كثيرة لعدم وجود جديد، إلى أن جاء هذا المسلسل الذي توافرت فيه كل ما كانت تبحث عنه من وجهة نظرها، بداية من الدور الذي لم تقدم مثله من قبل، وحتى موضوع العمل الذي يسلط الضوء على قضية مهمة وهي الإرهاب والتطرف الذي يواجهه المسلسل بكل وضوح.

وأكدت أنها شعرت بالقلق الشديد من دورها بالمسلسل عندما عرض عليها في البداية، إذ تعتبره من أصعب وأغرب الأدوار التي قدمتها على مدار مشوارها الفني، واستفزتها الشخصية لكونها عن امرأة داعشية كريهة وإنسانة بلا رحمة وقلب وضمير وهو ما جعلها تشعر بالاشمئزاز منها، خصوصا أنها تكره مثل هؤلاء الأشخاص بشكل عام.

كما نفت إلهام شاهين ما تردد حول تعرضها لتهديدات مباشرة من قبل بعض الجماعات الإرهابية مع بداية تحضيرها لدور ”أم جهاد“ الزعيمة بالجيش النسائي في تنظيم داعش، مؤكدة أنها لم يصلها أي تهديدات، وأنها لم تخشَ أبدا من أي شيء ولم تفكر لحظة في عدم قبولها للدور، بل على العكس تشجعت تماما خصوصا أنها من أكثر الفنانات اللواتي دخلن في معارك كثيرة مع أصحاب الأفكار المتطرفة، وأن لديها أعداء كثيرين بينهم.