منع فيلم Doctor Strange في السعودية
مشاهير سينما وتلفزيون
22 أبريل 2022 21:50

منع فيلم Doctor Strange في السعودية

avatar لين محمد

منعت المملكة العربية السعودية وعدد من الدول العربية والإسلامية عرض فيلم ”Doctor Strange“ في دور السينما عقب عرض الفيديو التشويقي له.

وتم حظر عرض الفيلم في صالات السينما؛ لأن الشخصية الجديدة في العمل، ”ميس أمريكا“ التي تجسد دورها الممثلة الأمريكية زوتشيتل جوميز، مثلية الجنس؛ حيث تعتبر المثلية غير قانونية رسميًا في جميع أنحاء دول الخليج، وغالبًا ما تخضع تلك الأفلام للرقابة.

وأفادت وسائل إعلام سعودية أن قرار منع عرض الفيلم يعود إلى أفكاره الشاذة والغريبة التي يروِّج لها العمل، وهو أمر يتنافى مع المجتمع السعودي. بالإضافة إلى احتوائه مشهدا عن المثلية الجنسية، وفقًا لما كشفته مجلة ”هوليوود ريبورتر“ الأمريكية.

وهذه ليست المرة الأولى التي تحظر فيها السعودية عرض فيلمٍ في دور السينما الخاصة بها، فقد حظرت فيلم ”Eternals“ للنجمة الأمريكية أنجلينا جولي؛ بسبب احتوائه على مشاهد حول المثلية الجنسية.

وتباينت ردود أفعال الجمهور السعودي بشأن منع عرض الفيلم، فمنهم من أشاد بالقرار ورحَّب به ومنهم من رفضه، وتصدر هاشتاغ“منع دكتور سترينج في السعودية“ التريند عبر موقع ”تويتر“، وعلَّق أحدهم: ”والله اني احب دكتور سترينج واعتبره احد ابطالي المفضلين من مارڤل وكنت متحمس للفلم جدًا ولكن دامهم يعاندون ويرفضون حذف المشهد البسيط اللي يدعم اجندتهم إذا تبًا للفلم وتبًا لمارڤل كلها“.

وعلَّق آخر: ”انا منيب مصدومه من ديزني لانهم ما حذفو اللقطة انا مصدومة تبيعون دينك وتنبطحون للغرب عشان فلم!!فلم بداله الف فلم ولا ينعرض بالسعوديه هم قعد يحطون السم بالعسل عشان شوي شوي المراهقين و صغار العقول يتقبلون الفكره!“.

ومن المقرر عرض فيلم ”Doctor Strange in the Multiverse of Madness“ في صالات السينما بتاريخ الـ 5 من مايو المقبل.

وتدور أحداث الفيلم حول الجراح الماهر ”دكتور سترينج“ الذي يتعرض لإعاقة بدنية وتلف في أعصاب يديه بسبب حادث سيارة، لكنه يتماثل للشفاء بعد عيشه برفقة مجموعة من الرجال الروحانيين، الذين يكسبونه مهارة التلاعب بالعوالم المختلفة في الكون.

الفيلم من بطولة بينيدكت كومبرباتش، وراشيل ماكدامز ، وبيندكت ونج، وتيلدا سوينتون، ومادس ميكلسن، وسكوت آدكنز، ومن تأليف وإخراج سكوت ديريكسن.

2022-04-doctor-strange-2-poster