حسين عباس: "بلد الآه يا نيالي" ليست جريئة.. وشخصيات "كسر عضم" واقعية
مشاهير سينما وتلفزيون
22 أبريل 2022 15:01

حسين عباس: "بلد الآه يا نيالي" ليست جريئة.. وشخصيات "كسر عضم" واقعية

avatar آية أبو نظام

أعرب الفنان السوري حسين عباس، عن سعادته بالمشاركة في مسلسل ”كسر عضم“، تأليف علي معين صالح، إخراج رشا شربتجي، وإنتاج ”كلاكيت ميديا“.

وأضاف عباس أن الشخصية التي يجسدها في العمل ”أبو عمار“ وهو أحد أفراد شبكة تجارة أعضاء، ويتردد على لسانه بشكل دائم ”بلد الآه يا نيالي“، مشيرا إلى أن السر وراء هذه العبارة هي أنها مكتوبة في نص المسلسل.

وتابع خلال تصريح له مع ”إذاعة شام إف إم“ السورية، أن هذه العبارة مكتوبة في أكثر من مشهد، لكنه اتفق مع مخرجة العمل رشا شربتجي على استخدامها في مشاهد أخرى، وذلك بعد أن لمس لها تأثيرا واضحا أثناء التصوير.

2022-04-277836553_2028157344025809_1425512211602916152_n-1

وأشار إلى أنه لا يرى في عبارة ”بلد الآه يا نيالي“ أي جرأة، فالدراما التي تتحدث بلغة الشارع وتسلط الضوء على الانتقادات التي تأتي بلسان المواطن ليست جريئة، لافتا إلى أن هذه الشخصية ”أبو عمار“ أصبحت تلاحقه في كل مكان، سواء من قبل المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، أو في الشارع السوري، إذ يمازحه البعض برغبته في السفر مقابل بيع أحد الأعضاء.

وقال إن ”كسر عضم“ عمل قريب من الجمهور السوري، لأنه سلط الضوء على أوجاعهم، والشخصيات التي يعرضها العمل هي نماذج موجودة في جميع الشرائح بالمجتمع سواء في ”المحاماة، القضاء، الفن، التعليم، شركات الإنتاج“، مضيفا: ”مانا بمجتمع أفلاطوني“، وهذا الأمر غير معتاد في الدراما، لذلك يراه البعض عملا جريئا، لكن ليس هناك أي داع لكل الجدل المثار حولها من وجهة نظره.

2022-04-حسين-0

كما أشاد بالتعاون مع مخرجة العمل رشا شربتجي، مبينا أن أي دور يأتيه معها يوافق عليه فورا دون الاطلاع على النص، فهو لا يهتم لحجم الدور أو طبيعته طالما تحت إدارتها، إذ إن الممثل مع شربتجي يكون في ”أياد أمنية“، فهي بدورها تختاره في المكان المناسب.

وكشف الفنان السوري أنه ليس مع تعدد أجزاء أي عمل درامي، فهو ضد استغلال نجاح عمل ما وإنتاج جزء جديد له على حد تعبيره.