خالد سرحان: قانون الأحوال بمصر ظالم للمرأة.. وهذا ما أتمناه لـ"فاتن أمل حربي"
مشاهير سينما وتلفزيون
21 أبريل 2022 17:18

خالد سرحان: قانون الأحوال بمصر ظالم للمرأة.. وهذا ما أتمناه لـ"فاتن أمل حربي"

avatar نسرين الرشيدي

علق الفنان المصري خالد سرحان، على الجدل الذي أثير حول مسلسل ”فاتن أمل حربي“ الذي يعرض ضمن السباق الرمضاني الحالي، وعلى الانتقادات التي تعرض لها بسبب دوره كقاضٍ داخل الأحداث، وكشف تفاصيل استعداده للشخصية التي يبتعد فيها عن الكوميديا.

وقال سرحان لـ“فوشيا“، إن الجدل حول مسلسل ”فاتن أمل حربي“ كان متوقعا؛ لأنه يلقي الضوء على قضية مهمة ومؤثرة تمس نسبة كبيرة من السيدات داخل المجتمع، وبالتحديد المطلقات؛ بسبب قانون الأحوال الشخصية الذي يراه ظالما للمرأة من وجهة نظره، مبينا أنه يتمنى أن يحدث تغييرا حقيقيا في هذا الشأن مثلما نجحت أعمال عديدة في السابق.

وأوضح أنه تابع انتقادات البعض له؛ بسبب عدم انصافه كقاضٍ في محكمة الأسرة لـ“فاتن“ التي تجسدها نيللي كريم داخل الأحداث، بعد رفضه الدعوى القضائية التي تقدمت بها، معللا أن القاضي لا يحكم بعواطفه أو رأيه الشخصي ولكن بالقانون والأدلة والبراهين، وهو ما لا يستوعبه البعض ممن سيطرت عليهم العاطفة، مؤكدا أنه تم مراجعة هذه الأمور من الناحية القانوينة جيدا، والتى عمل عليها الكاتب إبراهيم عيسى.

2022-04-275982504_523146072508835_2215955843626642858_n

كما اعتبر أن الانتقادات التي طالته دليل على تفاعل الجمهور مع الشخصية ووصولها لهم وهو ما أسعده، مبينا أنه استعد لدور القاضي بتحضيرات خاصة، حيث ذهب للمحاكم ولجأ لعدد من أصدقائه من القضاة في الحقيقة للإلمام بخيوط الشخصية وتفاصيلها الدقيقة، من ناحية الأسلوب والأداء وما غير ذلك؛ حتى يتمكن من دراسة أبعادها النفسية.

وعبر عن سعادته بخوضه السباق الرمضاني، بعملين مختلفين تماما، الأول هو ”فاتن أمل حربي“ الذي أبعده عن الكوميديا، والثاني ”المداح 2“ والذي احتوى على جرعة من الفكاهة من خلال دوره الذي تم إضافته في الجزء الثاني.

وأكد أن التنوع أمر مهم، خصوصا أنه ليس مطلوبا من الفنان أن يستمر على نمط واحد في أعماله؛ لأن هذا لن يكون في صالحه، مشيرا إلى أنه يبحث دائما عن الاختلاف، ويسعى لدخول مناطق جديدة وتقديم أدوار مغايرة لما قبلها.

مسلسل ”فاتن أمل حربي“ بطولة نيللي كريم، شريف سلامة، هالة صدقي، خالد سرحان، محمد الشرنوبي، محمد ثروت، فادية عبد الغني، يارا جبران، محمد التاجي، ومن تأليف إبراهيم عيسى، ومن إخراج ماندو العدل، ومن إنتاج العدل جروب.

2022-04-FQGbU0IXMAA7bLB