"الرحلة".. أول فيلم أنمي سعودي يُعرض في هوليوود
مشاهير سينما وتلفزيون
18 أبريل 2022 19:28

"الرحلة".. أول فيلم أنمي سعودي يُعرض في هوليوود

avatar لين محمد

قد لا تكون المملكة العربية السعودية المكان الأول الذي يتبادر إلى ذهنك عند الحديث عن أفلام الرسوم المتحركة، لكن هذا الشيء على وشك التغيير؛ فقد أنشأت المملكة أول فيلم أنمي لها بعنوان ”الرحلة“ (The Journey)، ومن المقرر عرضه في هوليوود يوم الثلاثاء القادم الموافق 19 أبريل.

وسيتم عرض الفيلم للمرة الأولى في مسرح غرومان الصيني الشهير في هوليوود، والذي يقع بجوار ممشى المشاهير في هوليوود.

ولا بد من الإشارة إلى أن فيلم ”الرحلة“، من إخراج شيزونو كوبون، استغرق عامين ونصف العام للانتهاء من عرضه، وهو تعاون ثقافي بين شركة Manga Productions ومقرها الرياض واستوديوهات Toei Animation اليابانية.

وتدور أحداث الفيلم قبل 1500 عام، حيث يروي قصة المحارب ”أوس“، الذي ارتقى فوق ماضيه المضطرب لتخليص نفسه، وإيمانه من خلال قيادة فريق من المسلمين في معركة للدفاع عن مدينة مكة المكرمة.

وكان الفيلم قد أصدر في السعودية بشهر يونيو الماضي، حيث تمكن رواد السينما من مشاهدته باللغتين اليابانية أو العربية مع ترجمة باللغتين الإنجليزية والعربية.

ولطالما حظيت الرسوم المتحركة والثقافة اليابانية بشكل عام بشعبية كبيرة في المملكة العربية السعودية؛ لذلك يُؤمل أن يكون فيلم ”الرحلة“ كتمهيد لمزيد من الإنتاجات المشتركة التي تجمع بين تراث وثقافة المملكة لغنى وأسلوب الرسوم المتحركة الياباني المميز.

وأثناء عملية إنتاج الفيلم، سافر سعوديون إلى طوكيو للعمل عن كثب مع خبراء يابانيين لتعلم المهارات والتقنيات اللازمة لإحياء العمل.

وفي مقابلة سابقة، قال عبد الله الحسينان، مساعد المخرج الفني ومصمم خلفيات الفيلم، لموقع ”أراب نيوز“: ”كان هذا أول فيلم لنا على الإطلاق، وبالنسبة لشركة Toei Animation، فهم من المحاربين القدامى، وهم خبراء في هذا المجال“.

وأضاف: ”ومع ذلك، فنحن خبراء في الثقافة العربية. إنها ملعبنا، وهم مبتدئون في ذلك، بمعنى أننا كنا نعلم بعضنا البعض، وكانت رحلة تعليمية متبادلة“.