فؤاد حميرة يهاجم رشا شربتجي ويتهم صناع "كسر عضم" بسرقة نصه "حياة مالحة"‎
مشاهير سينما وتلفزيون
15 أبريل 2022 15:50

فؤاد حميرة يهاجم رشا شربتجي ويتهم صناع "كسر عضم" بسرقة نصه "حياة مالحة"‎

avatar خلدون ضامر

هاجم الكاتب السوري فؤاد حميرة صنّاع مسلسل ”كسر عضم“، واتهمهم بسرقة عدة شخصيات من مسلسل سابق له اسمه ”حياة مالحة“ كان قد باعه لشركة كلاكيت قبل أكثر من 10 سنوات على حسب قوله.

وقال حميرة في بث مباشر عبر حسابه على فيسبوك: ”فيما يتعلق بالتناص بين كسر عضم وحياة مالحة، من الحلقة الأولى بدأت الناس ترسل لي أن هذا العمل قريب من حياة مالحة الذي تكلمت لنا عنه“، وأكد على وجود تقاطعات وتشابه بين النصين.

وأشار الكاتب السوري إلى أنه لا يسعى لسرقة جهد كاتب شاب، وأكمل: ”بالتأكيد بعرف من أين أخذتوا، وشو الشخصيات اللي أخذتوها، نفس المسؤول في عملكم موجود في عملي، وكذلك الأمر بالنسبة لابن المسؤول“.

كما فوجئ فؤاد من مخرجة المسلسل رشا شربتجي وتوجه لها قائلاً: ”يلي بدو يسرق يا رشا، ما رح يسرق قص لصق، أكيد بده يموه ويغير، 11 سنة مرت على المسلسل، وشي طبيعي أنو يغير على بعض الأفكار والأحداث“.

وأوضح فؤاد حميرة أن المنتج سبق وأرسل نص ”حياة مالحة“ إلى الكاتب سامر رضوان كي يعدل عليه ”بس سامر عنده ضمير، قللهم ما بعدّل على نص كاتبه فؤاد حميرة، هاد أستاذنا“، وأضاف: ”كسر عضم نص ناجح وعمل جميل، لكني أنا شفت حالي فيه وخطوطي جوات النص“.

ووجه حميرة تهديدًا لصنّاع مسلسل ”كسر عضم“ في ختام حديثه وقال: ”ما رح احكي كل وراقي وقول كل شي، لكن قسماً بالله يا رشا، 11 سنة سكوت على الوجع اللي شفته منكم، رح يطلعوا فيكم وبهاد العمل، وبلشوا لنرد“.

وتفاعل الكاتب فادي زلفا مع حديث فؤاد حميرة، وكتب رسالة على الفيسبوك: ”عرضت شركة كلاكيت عليَّ سابقاً نص حياة مالحة للاستفادة منه في كتابة مسلسل (فلتان أمني) لكني لم استفد منه“.

2022-04-WhatsApp-Image-2022-04-15-at-6.45.31-PM

والجدير ذكره أن مسلسل ”كسر عضم“ لفت أنظار الجمهور مع بداية عرض حلقاته الأولى، إذ إنه يمثل عودة قوية للدراما السورية الاجتماعية المهمة نصا وتمثيلا وإخراجا، كونه يجسد وينقل واقع المجتمع السوري وتداعيات الحرب التي مرت عليه خلال الأعوام العشرة السابقة.

ويكشف المسلسل عن المآسي المؤثرة التي عاشها الشعب السوري وسط حالة من الفوضى من استغلال للسلطة ولبعض ثغرات القانون بجرعة من الجرأة، ويسلط الضوء على قصص اجتماعية واقعية لامست الشارع السوري ونقلت وجعه خلال الحرب.

ويشارك في العمل نخبة من النجوم السوريين منهم الفنانة كاريس بشار، فايز قزق، نادين خوري، سامر إسماعيل، نادين تحسين بيك، خالد القيش وغيرهم.