محمد قنوع ساخرا: كان دوري بـ "كسر عضم" المقدم فيصل لكن اعتذرت عنه
مشاهير سينما وتلفزيون
15 أبريل 2022 10:26

محمد قنوع ساخرا: كان دوري بـ "كسر عضم" المقدم فيصل لكن اعتذرت عنه

avatar جورجيت حماتي

انتقد الفنان السوري محمد قنوع بأسلوب ساخر تصريحات بعض الفنانين في الآونة الأخيرة فيما يتعلق بالاعتذار عن المشاركة في عمل ”كسر عضم“.

ونشر قنوع عبر صفحته الشخصية على موقع ”فيسبوك“:“ كان دوري بمسلسل كسر عضم المقدم فيصل بس اعتذرت عنه“، مرفقا المنشور بصورة له من كواليس العمل مع المخرجة السورية رشا هشام شربتجي.

2022-04-Screenshot_20220415-021313_Facebook

وانهالت على منشور قنوع الكثير من التعليقات الممازحة له، من أبرزها: ”وأنا كان دوري أم ريان واعتذرت“، ”وأنا عندي دوري لمدام عبلة واعتذرت عنه“، بينما أعرب البعض عن استيائهم من انتشار ظاهرة تلك التصريحات التي قد تكون مؤذية للأبطال الحاليين للعمل، وفيها نوع من الإهانة.

وأحدثت تصريحات الممثلة السورية سوزان نجم الدين مؤخرا عبر إحدى الفضائيات جدلا واسعا رغم تأكيدها على نجاح ”كسر عضم“، لكنها صرحت بأن دور ”عبلة“ والذي تؤديه حاليا الفنانة كاريس بشار كان معروضا عليها؛ لكن بسبب التزامها بتصوير أحد أعمالها في بيروت اعتذرت عنه وعن ما يزيد على 3  أعمال أخرى.

ووضعت هذه التصريحات نجم الدين في مرمى انتقادات الجمهور السوري، وكان أبرز تعليق للجمهور ردا على تصريحاتها :“ الحمدلله الي اعتذرتِ“.

2022-04-Screenshot_20220415-020728_Facebook

كما تم تداول العديد من المنشورات حول اعتذار عدد من الفنانين عن المسلسل الأشهر هذا العام في الدراما السورية، مع الشخصيات التي كان من المفترض أن يقدموها بدلا عن الفنانين الحاليين الذين لعبوا الأدوار.

2022-04-Screenshot_20220415-021412_Facebook

وتعرض قنوع مؤخرا لبعض الانتقادات المتعلقة بتشابه أدوراه بشكل كبير في عملي ”كسر عضم- المقدم فيصل“، و“مع وقف التنفيذ- صهيب“ إخراج سيف الدين سبيعي، وكتابة يامن حجلي وعلي وجيه.

ورد على الانتقادات بأن هناك اختلاف شاسع بين الشخصيتين رغم انتمائهما لفئة القطاع العسكري الأمني، إلا أن ”صهيب“ هو شخص طامع بالمال وساعٍ له ورجل انتهازي دون ارتدائه للبدلة العسكرية، على عكس ”فيصل“ الذي هو ضابط عسكري ملتزم باللباس الميداني، فلا تشابه بين الشخصيتين.

ويشارك قنوع أيضا في عمل ”حارة القبة 2“ بشخصية ”سمير القهوجي“، من إخراج رشا شربتجي، وكتابة أسامة كوكش، بطولة عباس النوري، سلافة معمار، نادين تحسين بيك، خالد القيش، فادي صبيح، وغيرهم من نجوم الدراما السورية.

وكذلك يظهر بشخصية ”نزيه“ في مسلسل ”على قيد الحب“، من إخراج باسم السلكا، وكتابة فادي قوشقجي، بطولة دريد لحام، أسامة الروماني، وفاء موصلي، نادين خوري، يزن خليل. و مسلسل ”حوازيق“ من إخراج رشاد كوكش، وكتابة زياد ساري، بطولة سلمى المصري، وائل رمضان، وائل زيدان، زينة بارافي، علا الباشا، فاتح سلمان.