فايز قزق يخرج عن صمته بعد انتقاده لتشابه شخصيته في مسلسلين
مشاهير سينما وتلفزيون
12 أبريل 2022 18:41

فايز قزق يخرج عن صمته بعد انتقاده لتشابه شخصيته في مسلسلين

avatar جورجيت حماتي

أكد الفنان السوري فايز قزق على الاختلاف الكبير بين شخصية ”الحكم“ التي يؤديها في عمل ”كسر عضم“ وشخصية ”أديب“ في مسلسل ”مع وقف التنفيذ“، برغم بعض أوجه التشابه من حيث المراكز والمناصب السياسية الحساسة للشخصيتين لكن في الأيام المقبلة سيكون الفرق أكثر تبايناً ووضوحاً للمتابعين.

وبين قزق بأن شخصية ”أديب“ فيها نوع من العفوية والسلاسة والليونة في التعامل لم تكن موجودة عند ”الحكم“، فهو بالكاد يبتسم، رغم غرق الشخصيتين في مستنقع الفساد، لكن بحسب قزق ليس كل الفاسدين متشابهين.

2022-04-FB_IMG_1649785865717

ونفى قزق خلال تصريح له مع إذاعة ”شام أف أم“ السورية تقديمه لصورة نمطية مشوهة لسكان المنطقة الشرقية في أحد مشاهد ”مع وقف التنفيذ“ ”فأديب“ هو شخص متجذر بأصوله ويحب قريته ولا مانع من عرض بعض عادات وتقاليد المنطقة الشرقية فالأمر طبيعي وليس مثار جدل أو غرابة.

وكشف الممثل السوري عن عدم متابعته لما يجري في عالم السوشال ميديا من أحداث، وما يتم طرحه من انتقادات وآراء قد تكون مخطئة، وغير صائبة بسبب المجال المفتوح للتعبير الذي أتاحته شبكات التواصل الاجتماعي منها ”فيسبوك“ و“إنستغرام“ و ”تويتر“، كما أن الآراء على هذه المنصات تذهب للاتجاه السلبي أكثر منه إلى الإيجابي، وهو سبب رفضه مواكبة عالم السوشال ميديا مفضلاً التواصل الشخصي وهذا مستمد من طبيعة عمله في المسرح لأكثر من أربعين عاماً بحسب ما أورد.

وأكد قزق بأنه مع حرية النقد والتعبير عن الرأي، بشرط ألا يكون الشخص أُميّا بحيث يولد تفكيك عباراته عناء كبيرا لفهم المعنى الحقيقي المقصود، هل هو مدح أم ذم، كذلك لا يمتلك البشر جميعهم مخزونا ثقافيا فكريا ومعرفيا للتعبير عن الرأي، كما يجب على الناقد أن يكون نقده حكيما ولطيفا ولا يؤذي.

2022-04-FB_IMG_1649785885594

وكان فايز قزق قد تحول اسمه إلى ”تريند“ عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة على خلفية أحد مشاهده في مسلسل ”كسر عضم“ للكاتب علي معين صالح وإخراج رشا شربتجي، إذ أبدع في تجسيد دور الأب المفجوع بفقدان ابنه بعد انتحاره في أحد مشاهد الحلقة العاشرة مما جعل ”الحكم-فايز قزق“ في حالة صدمة كبيرة ليتلقى الكثير من التفاعلات والإشادات من المتابعين والفنانين.