أحمد بدير: "الاختيار 3" حقق أمنيتي.. "وإرهابيون" روّجوا لشائعة وفاتي
مشاهير سينما وتلفزيون
10 أبريل 2022 22:38

أحمد بدير: "الاختيار 3" حقق أمنيتي.. "وإرهابيون" روّجوا لشائعة وفاتي

avatar نسرين الرشيدي

أعرب الفنان المصري أحمد بدير، عن سعادته بردود الأفعال الإيجابية التي تلقاها عن دوره في مسلسل ”الاختيار 3“ والذي جسد فيه شخصية المشير محمد حسين طنطاوي، وكشف عن أهم الأشياء التي ساعدته في تقمصها شكلا وأداء.

وأكد الفنان أحمد بدير لـ“فوشيا“، أن تقديمه لشخصية المشير طنطاوي، كانت بمثابة أمنية له وتحققت بمشاركته في ”الاختيار 3″، لأنه من الشخصيات الحقيقة التي كان يحلم بتجسيدها على الشاشة، لحبه الشديد له، ولمواقفه الإيجابية مع مصر وشعبها، هذا إلى جانب كونه قائدا عظيما ومقاتلا كما وصفه.

2022-04-379719_0

وأشار إلى أنه لم يسع إطلاقا لتقليد الراحل المشير طنطاوي من خلال العمل، ولم يكن في حاجة للبحث عنه لكونه شخصية معاصرة والجميع يعرفه جيدا وهذه كانت الصعوبة الحقيقية التي واجهها.

وأضاف أنه حاول استحضار روحه للخروج من فخ التقليد والمقارنة به، خصوصا أنه التقى به أكثر من مرة في الحقيقة، وتحدثا معا، ومن هنا ركز على طريقة كلامه واللزمات الخاصة به، مع الالتزام بالسيناريو الذي كان مكتوبا بحرفية عالية.

2022-04-87878

أما من ناحية الاقتراب منه في الشكل، قال: ”لم نكن نشبه بعضنا بدرجة كبيرة، ولكن ركزنا على بعض التفاصيل البسيطة التي كانت منها مهمتي ومنها مهمة الماكيير، فعلي سبيل المثال أنا أتميز بعين واسعة عكس الشخصية فكنت أحاول بتعبيرات وجهي أن تبدو ضيقة لتقترب من الشخصية وهكذا، بينما كانت هناك بعض الروتوش التي تم إضافتها بالمكياج مثل الوحمة والحسنة وتركيب شعر؛ لأن الشخصية الحقيقة شعرها كان أكثر كثافة مني“.

وأكد أنه يعتبر مسلسل ”الاختيار 3“ من أهم الأعمال التي قدمها على مدار تاريخه الفني، لكونه عملا وطنيا مهما، ويركز على مرحلة صعبة مرت بها مصر، وتم تقديم أحداثه بشكل واقعي.

كما أعرب عن سعادته بردود الأفعال التي حظي بها المسلسل، وليست شخصيته فقط، وبالرغم من أنه كان متوقعا أن يحدث ضجة كبيرة إلا أن نجاحه بعد عرضه فاق توقعاته، مشيرا إلى أنه تلقى تعليقات إيجابية وإشادة من الجمهور في جميع أنحاء الوطن العربي.

وعلق بدير على الشائعات التي أصبحت تطارده في الفترة الأخيرة والتي تنحصر في الوفاة ومنها في مطلع رمضان الحالي، مؤكدا أنه لم يعد يهتم بها، ولكن هذه المرة يعرف من وراءها، مشيرا إلى أنهم قلة يحاولون النيل منه بسبب دوره في ”الاختيار 3″، وهم من ”العناصر الإرهابية“.

مسلسل ”الاختيار 3“ بطولة أحمد السقا، وكريم عبد العزيز، وأحمد عز، وياسر جلال، ومنى عبد الغني، وصبري فواز، وبيومي فؤاد، وعبد العزيز مخيون، ومن تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي.