عبد العزيز مخيون: هكذا تقمصت شخصية مرشد الإخوان في "الاختيار 3"
مشاهير سينما وتلفزيون
10 أبريل 2022 12:07

عبد العزيز مخيون: هكذا تقمصت شخصية مرشد الإخوان في "الاختيار 3"

avatar نسرين الرشيدي

كشف الفنان المصري عبد العزيز مخيون، عن تفاصيل مشاركته في مسلسل ”الاختيار 3″، وتجسيده لشخصية محمد بديع المرشد العام للإخوان، الذي تقمصه ببراعة جعلته يحظى على إشادة الجمهور منذ عرض العمل هذا الموسم.

وأكد الفنان عبد العزيز مخيون لـ“فوشيا“، أن مشاركته في عمل وطني مثل الاختيار، هو واجب عليه، خصوصا أنه عمل مهم ويسلط الضوء على أحداث حقيقية عاصرها الجميع، مشيرا إلى أنه تحمس للشخصية فور عرضها عليه، وحرص على الالتزام بالنص المكتوب الذي قدمه كما هو، وتوجيهات المخرج بيتر ميمي الذي وصفه بالمتميز.

2022-04-1-1511775

وأضاف أنه بجانب الالتزام بالسيناريو، حرص أيضا على مشاهدة العديد من الفيديوهات لشخصية مرشد الإخوان التي جسدها من أجل الإلمام بتفاصيلها وطريقة كلامه وحركاته، كما كان حريصا أيضا على قراءة السيناريو في أوقات فراغه وليس فقط في أوقات التصوير؛ وذلك من أجل التعايش معها والدخول في عالمها.

وأوضح أن الناحية الشكلية كان لها دور كبير في خروج الشخصية بهذا الشكل، وهو الدور الذي لعبه الماكيير الخاص بالعمل والستايلست، وقد تطلب منه إطلاق لحيته مثل الشخصية في الواقع، وفعل ذلك من أجل الاقتراب منها.

وأكد أنه لا يشعر بالقلق بسبب تجسيده لشخصية المرشد؛ لأنه لا يتجنى على أحد، بل قدم شخصية مثل أي شخصية قدمها من قبل، هذا إلى جانب أن العمل مستوحى من أحداث حقيقية، وأنه فقط قام بتأدية دوره كممثل.

2022-04-197790609_149130970599860_7711503779508391432_n

ورفض المقارنة بين دوره هذا، وبين تجسيده في السابق لشخصية حسن الهضيبي والذي سبق وتولى إرشاد الإخوان، وذلك من خلال مسلسل ”الجماعة 2″، مؤكدا أن كل منهما بعيد تمام عن الآخر، وأن الشبه الوحيد بينهما هي كلمة المرشد التي تعد الرابط بينهما.

وأعرب عن سعادته الشديدة بردود أفعال الجمهور حول الشخصية، وتأكيدهم على أنه جسدها ببراعة شديدة، مؤكدا أن هذا عمله وأنه كممثل عليه أن يتقن الدور الذي يجسده سواء كانت شخصية من الواقع أو من خيال المؤلف؛ لأن كلا منهما بالنسبة له واحد في النهاية.

مسلسل ”الاختيار 3“ من بطولة أحمد عز، أحمد السقا، كريم عبدالعزيز، ياسر جلال، خالد الصاوي، منى عبد الغني، صبري فواز، إيمان العاصي، ميرنا نور الدين، ومن تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، ويسلط العمل الضوء على الفترة الصعبة التي مرت بها مصر، العام 2013، وثورة 30 يونيو التي نجحت في الإطاحة بجماعة الإخوان.