نجل طلال المداح يرد على تجسيد حبيب الحبيب لشخصية والده
مشاهير سينما وتلفزيون
10 أبريل 2022 11:51

نجل طلال المداح يرد على تجسيد حبيب الحبيب لشخصية والده

avatar خلدون ضامر

ردّ عبدالله نجل الفنان السعودي الراحل، طلال مداح، على تقليد الفنان حبيب الحبيب لشخصيته في مشهد له عبر برنامج ”استديو 22“ وهو يغني إحدى روائعه الغنائية ”مقادير“.

وقال عبدالله إن الأنباء المتداولة حول إغلاق حسابه على ”تويتر“ بسبب الحلقة، غير صحيح على الإطلاق، بل أوقف كافة حساباته منذ فترة؛ لأخذ قسط من الراحة بعيدا عن مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف نجل الراحل طلال مداح في تصريحات صحفية أنه شاهد تعليق حبيب الحبيب، وعليه فإذا كان بالفعل بتمثيله للدور من أجل تذكير الناس بالترحم على طلال مداح فإنه لا يجد أية مشكلة في ذلك.

وأوضح بأنه لا يمكنه أخذ انطباع آخر ضد الحبيب طالما برر تصرفه.

وكانت الملاحظة الوحيدة تمثيل الشخصية في برنامج كوميدي يبث الضحك، مشيرا إلى أنه تقليد الممثل السعودي للشخصية كان جيد.

وكان حبيب الحبيب قد كتب عبر حسابه على ”تويتر“ قائلا: ”تقليد صوت الأرض طلال مداح مو عشان نضحك، عشان نقول رحمة الله عليه“.

2022-04-Twitter-Publishب

وارتدى حبيب الحبيب ملابس تشبه ملابس الراحل طلال مداح، وافتتح أغنية ”مقادير“ بأسلوبه، واعتمد على الإطالة في المقدمة، مرتديا النظارة والشماغ الأبيض، والعقال.

وحظي مقطع الفيديو بتفاعل واسع من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ومما جاء في التعليقات: ”صحيح أن حبيب الحبيب كان حذرا جدا وهو يقلد طلال مداح، فلم يسيء أو يتجاوز في واقع الحال، وكان يقدم مشهدا تمثيليا عابرا، لكن الزج بقامة صوت الأرض وهيبة قيثارة الشرق ضمن عمل كوميدي في غفلة من الضحك، كان برأيي خطأ مؤذيا لعشاقه! طلال مداح قيمة لا تُمس، وقامة فوق مستوى التقليد“.

الإعلامية السعودية نصرة الحربي قالت:“ للأسف سقطة من الممثل حبيب الحبيب، أولا هو ميت وله حرمته، وثانيا وهو الأهم جمهور الفنان صوت الأرض لن يرضى“.

وقالت متابعة: ”احنا كجمهور لطلال مداح لا نرضى بتقليده ولكن الحسنه الوحيده التي تشفع بالتقليد هو ان كل من شاف دعى له برحمه واحنا بشهر الخير والمغفره ،رحمك الله يا طلال مداح“.

وعلق آخر: ”كثير ممثلين قلدوا عبد الحليم حافظ وأم كلثوم وفريد الاطرش واسمهان ، جات على حبيب يوم قلد طلال مداح ؟؟!! شي غريب صراحه“.

الجدير بالذكر أن برنامج ”استديو22“ يعرض بمشاركة عدد من الممثلين السعوديين والخليجيين.

في المقابل يعتبر طلال مداح من أشهر المطربين والملحنين السعوديين، باعتباره مؤسس ومطور الأغنية السعودية الحديثة، إذ نجح في نقلها خارج حدود البلاد وصدح فيها كأول مغني سعودي من لندن وباريس. ونال على إثر مسيرته العديد من الألقاب، مثل: ”صوت الأرض“، و ”زرياب“ الذي أطلقه عليه الملحن المصري محمد عبد الوهاب، و ”قيثارة الشرق“.

وكان الفنان محمد عبده قد وصفه بـ ”أستاذ الجميع“. وقد رحل العام 2000، تاركا خلفه إرثا غنائيا مميزا، متمثلا في أغانٍ وألحان موسيقية طربية فريدة.