روعة السعدي تتغنّى بعبد الهادي الصباغ بعد مشهده "المؤثر" في "حارة القبة 2"
مشاهير سينما وتلفزيون
09 أبريل 2022 23:57

روعة السعدي تتغنّى بعبد الهادي الصباغ بعد مشهده "المؤثر" في "حارة القبة 2"

avatar جورجيت حماتي

أعربت الفنانة السورية روعة السعدي عن سعادتها وفخرها بالفنان عبد الهادي الصباغ، وأدائه المتقن في الدراما، عبر خاصية ”الستوري“ على حسابها في ”إنستغرام“.

وقالت السعدي إن الصباغ قادر على الإبداع دائما، ويمكنه إيصال إحساسه للمتلقي بشكل فريد، والتأثير العميق بمن يتابع اعماله. متمنية له العمر المديد، وكتبت في رسالة وجهتها إليه: ”كنت وما زلت مبدع واحساسك في أي عمل بيوصلنا وبيوجعنا الله يطول بعمرك عمو عبد تعودت ناديك عمو من وقت ما كنت صغيرة أنا كتير بحبك عبد الهادي الصباغ“ مرفقة كلماتها بصورة للفنان“.

2022-04-Screenshot_20220409-230942_Instagram

وجاء منشور السعدي على خلفية تداول رواد السوشيال ميديا لأحد مشاهد المسلسل السوري ”حارة القبة 2“ لصباغ بشخصية ”أبو سمير القهوجي“ الذي يعاين ما جرى في قهوته ومنزله، بعدما اضطر لمغادرتهما وبيعهما لإنقاذ ابنه ”عادل- يامن الحجلي“.

واعتبر كثيرون أن المشهد كان واقعيا وإحساس الصباغ كان عميقا لدرجة أن كثيرين تناسوا أنه عمل شامي، ويلامس بعض ما حصل في سوريا خلال الأزمة، حتى أن الكلمة التي أجمع عليها كثيرون أن الصباغ استطاع أن يبكيهم.

2022-04-Screenshot_20220409-232314_Facebook

ويحقق ”حارة القبة 2“ تأليف أسامة كوكش وإخراج رشا شربتجي وإنتاج شركة عاج نجاحا خلال عرضه، خاصة مع تصاعد أحداث العمل وقوة الصراع بين ”غازي بيك- خالد القيش“ و ”أبو العز- عباس النوري“.

2022-04-Screenshot_20220409-232202_Facebook

وتدور أحداث العمل حول فترة الاحتلال العثماني لبلاد الشام، وما ينتج عن ذلك من قضايا مجتمعية مهمة كالفقر والجوع والتشرد بتصوير نمط الحياة في إحدى الحارات الدمشقية.

كما تشارك روعة السعدي في مسلسل ”من شارع الهرم إلى“ وهو من تأليف هبة حمادة وإخراج المثنى صبح، بطولة هدى حسين، خالد البريكي، أحمد إيراج، عبد المحسن القفاص ومرام البلوشي.

وآخر أعمال الصباغ هو عشارية ”وثيقة شرف“ وقد أدى فيه دور ”أبو بركات“ والعمل من تأليف عثمان حجا ومؤيد النابلسي، إخراج باسم السلكا، بطولة سوزان نجم الدين، مهيار خضور، أيمن رضا، أمل عرفة، نظلي الرواس وغيرهم من نجوم الدراما السورية.