سخرية من محمد رمضان ودينا الشربيني.. فقيران بهوليوود سمايل وأظافر "أكريليك"
مشاهير سينما وتلفزيون
06 أبريل 2022 14:52

سخرية من محمد رمضان ودينا الشربيني.. فقيران بهوليوود سمايل وأظافر "أكريليك"

avatar خلدون ضامر

يواصل الجمهور رصد الأخطاء التي يقع فيها مسلسل ”المشوار“ بطولة النجمين المصريين محمد رمضان ودينا الشربيني منذ عرضه في بداية شهر رمضان.

وقال متابعون إن رمضان والشربيني يظهران في المسلسل بشكل لا يتواءم مع طبيعية الشخصيات الفقيرة التي يجسّدانها في العمل الدرامي.

وألقوا الضوء على بياض أسنان ماهر (محمد رمضان) الذي ظهر ببسمة هوليودية، بينما يجسد في المسلسل دور رجل فقير لا يملك قوت يومه ويعمل باليومية. وعلق رواد مواقع التواصل، متسائلين :“إزاي شغال باليومية وعامل هوليوود سمايل“.

2022-04-WhatsApp-Image-2022-04-06-at-5.48.15-PM

ولفت متابعون لظهور الشربيني في الحلقة الأولى من المسلسل الرمضاني بأظافر ”أكريليك“، ما لا يتناسب مع وضعها المادي والمعيشي في العمل، وعلق الجمهور على ظهور شخصية ”ورد“ بهذا الشكل، لافتين إلى أنه كان من المتوقع أن تظهر بأظافر مكسورة أو مقلمة بطريقة عادية.

2022-04-WhatsApp-Image-2022-04-06-at-5.47.41-PM

وكان مسلسل ”المشوار“ قد أثار ضجة منذ بدء عرضه، بعدما نشر رمضان صورة البوستر الرسمي، حاملا حقيبة في يده رغم احتوائها على عجلات، فعلق أحدهم ساخرا : ”ياسطا ما تجرها هو أي كفاح وخلاص“.

ليرد محمد على المتابع عبر حسابه الرسمي في فيسبوك: ”يا حبيب الاسطى .. لما تتفرج هتفهم ان الشنطة دي تتشال على الراس هو أي استعجال وخلاص!، ومش يمكن فيها كتاب دين“.

2022-04-screenshot-web.facebook.com-2022.04.06-17_48_42

وتدور أحداث ”المشوار“، حول ماهر وورد، وهما يعملان عاملين مؤقتين باليومية في شركة للملاحة في الإسكندرية، ويسكنان مع رحيم ابنهما في منزل وصيفة وهي خالة ماهر، ويواجهان بعض الصعوبات الواضحة في التعامل مع هذا العمل الشاق ولكن هناك شيء غريب يحيط بماهر وورد، كما يتطرق العمل لقضايا تجارة الآثار ومواجهة بين العصابات.

ويشارك في بطولة مسلسل المشوار مجموعة كبيرة من النجوم وهم: محمد رمضان، دينا الشربيني، أحمد مجدي، ندى موسى، أحمد كمال، أحمد صفوت، وعدد آخر من الفنانين، وهو من تأليف محمد فريد، وأخرجه المخرج الكبير محمد ياسين العائد بعد سنوات من الغياب عن الدراما الفترة الماضية.

وكان مسلسل”المشوار“، قد انضم لقائمة الأعمال التي واجهت اتهامات بالاقتباس من أعمال فنية أخرى، حيث وجه بعض المتابعين على السوشال ميديا، اتهاما للعمل بمجرد طرح البرومو الدعائي له، بكونه يتشابه في فكرته مع فيلم ”المشبوه“ للفنان عادل إمام، هذا إلى جانب استخدام اسم ”ماهر“ للبطل في العملين.

وفي إطار ذلك؛ تواصل ”فوشيا“، مع مؤلف مسلسل ”المشوار“، الكاتب محمد فريد، للتعليق على الجدل المثار، نافيًا بشكل تام ما يتردد، مؤكدا أنه لا يوجد أي تشابه بين العملين من قريب أو بعيد، وأن مسلسله يختلف تماما في أحداثه وفكرته عن الفيلم الذي زعم البعض أنه يشبهه.

وأشار إلى أن اسم البطل في العملين لا يعني أبدا أن هناك تشابها، حيث لا يعني أن كلا منهما يدعى ”ماهر“ أنهما بذلك متشابهان، معبرا عن اندهاشه الشديد من تداول هذا الأمر، خصوصا أن العمل لم يعرض بعد، حتى يستطيع البعض أن يحكم عليه بالتشابه.