نيللي كريم تحتفي بطلاقها في "فاتن أمل حربي".. والمجلس القومي للمرأة يعلق
مشاهير سينما وتلفزيون
03 أبريل 2022 14:53

نيللي كريم تحتفي بطلاقها في "فاتن أمل حربي".. والمجلس القومي للمرأة يعلق

avatar خلدون ضامر

احتفلت رئيسة المجلس القومي للمرأة، مايا مرسي، بمسلسل ”فاتن أمل حربي“، بطولة الممثلة نيللي كريم، بعد عرض أولى حلقات المسلسل الدرامي.

وكتبت مرسي، عبر صفحتها في ”فيسبوك“: ”تحية من أول حلقة، برافو نيللي كريم، صقفة كبيرة لكل التفاصيل“.

وشهدت الحلقة الأولى من مسلسل ”فاتن أمل حربي“، قيام شريف سلامة (سيف) بتحطيم النوافذ بقطع من الخشب وتثبيتها بالمسامير غيرةً منه على زوجته (فاتن) التي تجسد دورها نيللي كريم، والتي تحاول أن تواجهه بحقيقة وجوب ذهابه لطبيب نفسي كي يعالجه من مشاكله فما كان منه إلا أن رماها بالشاكوش.

وروى هذا المشهد معاناة فاتن أمل حربي في حياتها الزوجية، التي دفعتها إلى طلب الطلاق من سيف، وتحتفل مع صديقاتها من ضمنهم هالة صدقي التي تجسد دور ميسون صديقتها ومديرتها في العمل.

لكن شريف سلامة (سيف) لم يصمت، بل بدأ بالانتقام من طليقته فاتن بعد الانتهاء من معاملات الطلاق، فقام باستبدال مدرسة ابنتيهما نادين ويارا وتهديدها بحرمانهما من المدرسة، وعندما تعود فاتن إلى المنزل مع طفلتيها تجد بأن أثاث البيت قد اختفى.

ويبدو أن الحلقات المقبلة ستشهد تحديثات وعقبات تتعرض لها فاتن التي توعّدها سيف بألا يتركها في حالها طالما أنها اختارت الطلاق والابتعاد عنه.

ويتناول مسلسل ”فاتن أمل حربي“ قضية مهمة من قضايا المرأة، وهي حضانة الأم المطلقة للأبناء في حالة زواجها مرة أخرى، حيث تعد مناقشة القضايا الاجتماعية الخاصة بالمرأة من الأمور المفضلة للنجمة نيللي كريم في الدراما.

وقالت كريم عن قصة عملها الدرامي الجديد: ”فاتن امرأة كجميع النساء، لديها آمال وطموحات، وتحارب في الحياة من أجل أولادها والعائلة، وهي متزوجة وتعاني مشاكل عائلية كسيدات كثيرات في مجتمعنا، وتقصد المحكمة بحثًا عن حقوقها“.

وأضافت الفنانة المصرية في بيان لها: ”من خلال المشاهد التي قمنا بتصويرها والمواقف التي تعرضت لها، أؤكد أنني مررت بمواقف مماثلة لما مرت به هذه المرأة“.

وتحدثت عن مدى إمكانية مسلسل ”فاتن أمل حربي“ تغيير بعض القوانين المجحفة بحق المرأة أو تعديلها، وقالت: ”قبل نصف قرن تقريبًا، حينما قدمت سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة فيلم (أريد حلًا) للمخرج سعيد مرزوق، أسهم العمل في تعديل القانون“.

وتابعت نيللي كريم: ”لا أدري إذا كان القانون سيتغير بعد هذا المسلسل، لكننا قمنا بتسليط الضوء على المشاكل الحقيقية التي تمر بها أي امرأة تريد حقوقها“.

وأوضحت: ”ما يطرحه (فاتن أمل حربي) ليس من خيال المؤلف، بل يرتكز على وقائع حقيقية، أسمع البعض منها كنماذج من النساء الذين يظهرن في بعض مشاهد العمل، وإذا غيّر المسلسل شيئًا أو أسهم في أي تعديل لمصلحة المرأة سأكون في قمة السعادة والاعتزاز“.

والمسلسل بطولة نيللي كريم، شريف سلامة، هالة صدقي، محمد ثروت، محمد الشرنوبي، خالد سرحان، فادية عبد الغني، جيلان علاء، محمد التاجي، يارا جبران، لمياء الأمير، سارة الدهيم، كريم فتحي، والطفلتين فيروز وريتال ظاظا، وتأليف إبراهيم عيسى في أولى تجاربه في الدراما وإخراج ماندو العدل وإنتاج شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل.

2022-04-85716-835x564