مسلسل "العائدون".. ابن ينفذ حكم الإعدام بوالده
مشاهير سينما وتلفزيون
03 أبريل 2022 14:34

مسلسل "العائدون".. ابن ينفذ حكم الإعدام بوالده

avatar خلدون ضامر

وثّقت الحلقة الأولى من مسلسل ”العائدون“ أمير كرارة، أمينة خليل، مشهد قيام أحد أفراد تنظيم داعش بتنفيذ حكم الإعدام بوالده على خلفية مهاجمته للتنظيم، وذلك بعدما أمره رئيسه في التنظيم بتنفيذ الحكم بنفسه.

كما أظهرت الحلقة تفكير داعش من خلال التعرض لمدينة تحت سيطرته، لتتطور الأحداث فيها إلى أمر أحد أفراد التنظيم بقتل والده بعدما وشى به ابنه الآخر أنه يهاجم أفكارهم، وذلك بعدما بدأ المشهد بـبِرّ ”نزار“ بوالده بصورة كبيرة قبل استدعائه من قبل رئيس التنظيم ليخبره بعلمه أن والده يهاجمهم وبالتالي صدر فيه الحكم بالإعدام.

وكشفت حلقة ”عائدون“ عن علاقة أمير كرارة بابنته من طليقته، والتي تركتها له بسبب سفرها إلى الخارج، كما تطرقت إلى طبيعة عمل أمينة خليل تجسد دور ”نادين“ التي تحولت من عملها لدى وزارة الخارجية إلى جهات المخابرات، حيث تراقب الهواتف، وتتمكن من الحفاظ على سرية الاتصالات.

وتعمل أمينة تحت قيادة أمير كرارة أو ”عمر“ المسؤول عن ملف المخابرات المتعلّق بتنظيم داعش.

وظهر في نهاية الحلقة محمد فراج كضيف شرف في العمل بدور ”أبو مصعب“ أحد أفراد التنظيم، يعمل في الحقيقة لصالح المخابرات، وتم اكتشافه من قِبَل أفراد التنظيم.

مسلسل ”العائدون“ بطولة أمير كرارة، أمينة خليل، محمود عبد المغني، محمد الأحمد، رشا بلال، ميدو عادل، إسلام جمال، نبيل عيسى، جيهان خليل، محمد عز، وهاجر الشرنوبي، وصبري عبد المنعم، وعدد كبير من ضيوف شرف، منهم محمد ممدوح، محمد فراج، تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد نادر جلال وإنتاج شركة ”ميديا هب سعدي – جوهر“.

والعمل مستوحى من أحداث حقيقية حدثت في الفترة من 2018 وحتى 2020، ولها علاقة بمتغيرات كثيرة في المنطقة العربية، وكيف تتعامل الدولة المصرية مع التهديدات التي تعرضت لها في هذه المرحلة.

2022-04-277214518_138461692022742_6906557942150456859_n

ويجسد النجم أمير كرارة الشخصية الرئيسية في المسلسل، وهو رجل بجهاز الأمن الوطني في مصر، المكلف بالبحث والقبض على مجرم ينتمي لتنظيم ”داعش“ الإرهابي، يقوم بدوره في أحداث المسلسل الفنان محمد فراج.