أيمن زيدان: أكاد أقسم أنه لا أمل.. وللحديث بقية
مشاهير سينما وتلفزيون
03 أبريل 2022 13:14

أيمن زيدان: أكاد أقسم أنه لا أمل.. وللحديث بقية

avatar آية أبو نظام

استنكر الفنان السوري، أيمن زيدان، عدم الترويج والاهتمام بعمله ”الفرسان الثلاثة“ تأليف محمود الجعفوري، إخراج علي المؤذن، إشراف عام أحمد خضر، من قبل التلفزيون السوري، وخاصة أنه العمل الوحيد من إنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي.

ونشر زيدان عبر حسابه في ”إنستغرام“ تدوينة وجّه من خلالها استفسارا وصفه بـ ”غير البريء“ قائلا: ”ماذا يعني هذا الاحتفاء الكبير!!!، بعرض مسلسل الفرسان الثلاثة على قنوات التلفزيون السوري خلال شهر رمضان المبارك“، متسائلا: ”علما أنه العمل اليتيم من إنتاج القطاع العام؟“.

واختتم زيدان منشوره: ”أكاد أقسم أنه لا أمل.. وللحديث بقية“.

2022-04-٢٠٢٢٠٤٠٣_١٤٥١٥٩

وحظي المنشور بتفاعل كبير من قبل متابعي الفنان السوري، الذين أعربوا عن حماسهم وشوقهم لمشاهدة المسلسل، فعلق أحدهم: ”منتظرين المسلسل بشوق لرؤيتكم استاذ“، وعلق آخر موجها سؤال لزيدان عن موعد عرض المسلسل: ”أي ساعة المسلسل؟“.

ثم عاد زيدان ونشر تدوينة جديدة لمتابعة تسأل عن موعد عرض مسلسل ”الفرسان الثلاثة“ معلقا: ”لمن التبس عليه البوست الذي كتبته، هذا نموذج من مؤشرات الاحتفاء بمسلسل الفرسان الثلاثة الذي انتجته مؤسسة الانتاج التلفزيوني ومدى حرصها على متابعته“.

2022-04-٢٠٢٢٠٤٠٣_١٤٥٢١٨

والجدير ذكره، أن زيدان كان قد انتقد مؤخرا الحملات الترويجية الإعلامية المبالغ بها لبعض الأعمال، مؤكدا أن الأعمال لا تكتسب قيمتها من الحملات الترويجية على مواقع التواصل الاجتماعي، بل بعد عرضها، مضيفا أن هذه الأساليب التي تمارس سلفا لتهيئة المزاج العام للمشاهد أصبحت مكشوفة.

ونشر زيدان عبر حسابه في ”فيسبوك“ تدوينة علق من خلالها: ”قيمة الأعمال التلفزيونية لا تكتسب شرعيتها من خلال حملات وسائل التواصل الاجتماعي المبكرة بل بعد عرضها“، معتبرا أنها أساليب مكشوفة تُستخدم لتهيئة أمزجة المشاهدة.

واستعان بالمثل الشهير: ”لننتظر ذوبان الثلج لنرى ماذا كان يغطي“، متمنيا النجاح والتوفيق للأعمال التي تستحق ذلك.

واختتم منشوره مباركا لمتابعيه بحلول شهر رمضان المُبارك: ”رمضان كريم، أعاده الله على الجميع بالخير والبركة“.

2022-04-D9A2D9A0D9A2D9A2D9A0D9A4D9A0D9A2_D9A1D9A4D9A1D9A7D9A1D9A0-1080x564

يُشار إلى أن ”الفرسان الثلاثة“ هو مسلسل كوميدي تدور أحداثه حول ثلاثة أصدقاء تجاوزوا الخمسين من عمرهم، وأنهكتهم ضغوط الحياة وظروفها الصعبة، إذ يحاولون البحث عن حلول لأزماتهم بطريقة كوميدية لطيفة.

ويجسد زيدان في المسلسل شخصية ”أبو عماد“ وهو موظف بسيط ونزيه، يمارس قناعاته الشخصية دائما، كما أن تاريخه الوظيفي ومسيرته الذاتية شاهد رئيسي على نزاهته، وغايته إنهاء فترة خدمته الوظيفية بسمعة حسنة بظل التحديات التي يواجهها من فقر وفساد وظيفي وغيرها، كما أنه متزوج من ”إيمان“ التي تجسد شخصيتها الفنانة شكران مرتجى وله منها ولدان، ويشارك في العمل كل من جرجس جبارة، فادي صبيح، غادة بشور، جمال العلي، جيانا عنيد، عبير شمس الدين، همام أيمن رضا وغيرهم من نجوم الدراما السورية.