ماجدة موريس ترفض حذف مشهد زنا المحارم من مسلسل "دنيا تانية"
مشاهير سينما وتلفزيون
03 أبريل 2022 0:15

ماجدة موريس ترفض حذف مشهد زنا المحارم من مسلسل "دنيا تانية"

avatar محمد شريف

علقت الناقدة المصرية ماجدة موريس، على قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، حول حذف أحد المشاهد بالحلقة الأولى من مسلسل ”دنيا تانية“ بطولة النجمة ليلى علوي، والتي تتعلق بزنا المحارم، وتأثير ذلك على نسب مشاهدة العمل في الفترة المقبلة.

وصرحت ماجدة موريس لـ“فوشيا“ أن ما حدث يعتبر حجرا على حرية الإبداع والحكم على العمل قبل مشاهدة باقي حلقاته، خصوصا أنه لم يعرض منه سوى حلقة واحدة.

وأضافت أن حذف ذلك المشهد من سياق الدراما سيؤثر بالسلب على البناء الدرامي العام للمسلسل، لأنه مشهد مبني عليه أحداث أخرى سوف تتكشف في الحلقات القادمة، وحذفه سوف يؤدي إلى عدم فهم المشاهد للأشياء المترتبة علية.

2022-04-elaosboa58372

وأكدت أنه لا يصح ما حدث، خصوصا أنه مشهد غير خادش للحياء، بل إن الهدف منه هو إيصال معلومة هامة بالنسبة للأحداث وشخصيات العمل.

وأشارت إلى أن ما حدث سيؤثر بالتأكيد على نسب مشاهدة العمل بالسلب، ويمكن أن يكون سببا في عدم نجاحه، لأن الجمهور سيشعر بأن هناك ما ينقصه من معلومات لفهم المسلسل.

وأوضحت ماجدة موريس أنه كان من الأفضل تأجيل عرض المسلسل بالكامل طالما أن البعض يرى أنه لا يجب أن نناقش مثل تلك النوعية من القضايا في شهر رمضان، على الرغم من أن هذة ليست المرة الأولى التي تتطرق فيها الدراما الرمضانية إلى هذا النوع من القضايا الشائكة، متسائلة: ”فما سبب اتخاذ هذا القرار مع مسلسل ”فرصة تانية“ بالتحديد؟“.

واستكملت حديثها بأن هناك أعمالا درامية أخرى تعرض في موسم رمضان وقدمت في أول حلقة لها مشاهد قتل وعنف، ومنها على سبيل المثال مسلسل ”انحراف“ بطولة روجينا، ولم يتخذ ضدها أي إجراء أو حذف لتلك المشاهد، وكذلك مسلسل ”وجوه“ بطولة حنان مطاوع، والذي يستعرض رفض أشقاء البطلة لها بعد خروجها من السجن.

وأكدت أن الفن دائما ما يتحدث عن قضايا مجتمعية قريبة من الواقع الذي نعيشه ولم يأتِ بشيء غريب أو غير متعارف عليه.

الجدير بالذكر أن مسلسل ”فرصة تانية“ بطولة ليلى علوي ومي سليم وفراس سعيد ونورهان وأحمد عزمي وأشرف زكي ووفاء صادق، ومن إخراج أحمد عبد العال.