جدل بعد تغيير موعد عرض "العاصوف 3".. وآراء متضاربة حول أولى حلقاته
مشاهير سينما وتلفزيون
02 أبريل 2022 21:19

جدل بعد تغيير موعد عرض "العاصوف 3".. وآراء متضاربة حول أولى حلقاته

avatar تقوى الخطيب

أحدث موعد عرض مسلسل ”العاصوف 3“ ردود فعل واسعة بين جمهوره؛ وذلك بسبب تأجيله إلى وقت متأخر، بعد أن كان عقب أذان المغرب مباشرة؛ ما جعله عرضةً للانتقادات.

وتم عرض الحلقة الأولى من ”العاصوف 3“ تمام الساعة العاشرة مساء، والتي بدأت بفلاش باك من أحداث الحلقة الأخيرة من الجزء الثاني من المسلسل، و اعتبرها البعض حركة ذكية خاصة وأنها ناقشت فترة تاريخية مهمة.

وعرضت الحلقة الفترة الزمنية التي انتشر فيها جمع التبرعات للجهات الخارجية تحت ذريعة الجهاد، وعن بعض المواقف التي كان المجتمع يتعرض لها بسبب سوء التفاهم مع هيئة الأمر بالمعروف، والتي تفاعل معها المتابعون أيضًا.

ودشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاق بعنوان ”العاصوف“، شاركوا فيه آراءهم الأولية بالمسلسل، وكان من بين التعليقات: ”عمل أسطوري لتوثيق مراحل صعبة عاشها شعب المملكة قبل 50 سنة مثل حادثة جهيمان وتغلغل تنظيم الإخوان في الخليج وأكذوبة الجهاد في افغانستان وسيطرة الصحوة وهمجية الهيئة ضد أفراد المجتمع والغزو العراقي للكويت .. وغيرها ..أحداث مهمة يجب أن يعرف تفاصيلها الجيل الحالي“.

2022-04-65

وعلق أحد المتابعين منتقدا تكرار القصبي لفكرة السخرية من رجال الدين: ”نرجع لنفس النقطة والحديث عن رجال الدين والسخرية منهم .. أما أن يعتبر أحدهم ذلك ضمن حرية الفن أو خطوط حمراء لا يملك تجاوزها .. الموضوع هذا مزعج جدًا .. ناصر القصبي منذ سنوات يتطرق لنفس هذا الموضوع ”.

2022-04-212

وقالت متابعة: ”قلبي وجعني وانا اتفرج ⁧‫#العاصوف‬⁩ وش هالفترة الظالمة اللي عاشوها أهلها“‏.

ويشارك في الموسم الثالث إلى جانب الفنان ناصر القصبي كل من عبداﻹله السناني وريم عبدالله وحبيب الحبيب وعبدالعزيز السكيرين وريماس منصور، وهو من إخراج المثنى صبح وتأليف عبدالرحمن الوابلي.

تدور أحداث قصة العمل في موسمه الثالث في فترة تحرير الكويت وتأثيرها على أبناء السعودية، مع استكمال قصص الشخصيات التي كانت في موسميه الأول والثاني.

ويحمل الموسم الثالث من العاصوف تطورًا لافتًا في بنية الأحداث وتسارعها، لاسيّما وأن المرحلة الزمنية التي يتطرق إليها العمل تحمل أهميةكبيرة من الجوانب السياسية والاجتماعية والحضارية والفكرية، وانعكاسات ذلك على المنطقة بأسرها.