فادي قوشقجي يغار من كاتب مسلسل "كسر عضم".. فكيف ردت رشا شربتجي؟
مشاهير سينما وتلفزيون
02 أبريل 2022 18:43

فادي قوشقجي يغار من كاتب مسلسل "كسر عضم".. فكيف ردت رشا شربتجي؟

avatar جورجيت حماتي

كشف الكاتب السوري فادي قوشقجي، عن سبب غيرته من كاتب مسلسل ”كسر عضم“ علي معين صالح، بمنشور عبر صفحته الرسمية على ”فيسبوك“.

وعزا قوشقجي ذلك بسبب عمل صالح إلى جانب المخرجة السورية رشا شربتجي في أول تجربة له بعالم الكتابة التلفزيونية، بينما قوشقجي وصل إلى عمله التاسع دون فرصة للتعاون معها.

كما أن تبني شربتجي لفكر صالح وتجربته الأولى يضيف تفاؤلا إلى النص، لكنه أثنى على صالح مؤيداً التجربة الشبابية وروحها في الدراما السورية، وهي بمثابة مكسب لهذه الدراما.

2022-04-277771203_324948009732474_3618512004301336689_n

كما أعرب عن تفاؤله في العمل، حيث علق: ”متفائل بكسر عضم لا أعرف المؤلف علي معين صالح لأنها تجربته الأولى في الكتابة لكن كل روح شابة تنضم إلى مسيرة الدراما السورية هي مكسب لهذه الدراما وإنما أغار منه قليلاً لأنني وصلت إلى عملي التاسع ولا زلت أتمنى أن يجمعني عمل مع المخرجة العظيمة رشا شربتجي أما هو فبدأ عمله الأول معها وهذا سبب إضافي للتفاؤل بنصه لقد تبنته رشا وستعمل على إخراجه للجمهور بأحسن صورة ممكنة“.

وتابع قوشقجي:“ متفائل بـ مع وقف التنفيذ لأن الثلاثي يامن، علي، سيف مميز جداً كأفراد وفريق“.

كما أثنى على تجربة الكاتب خلدون قتلان مع المخرج تامر اسحق في عمل ”جوقة عزيزة“ برغم عدم ميله لهذا النوع من الدراما وهي البيئة الشامية، إلا أن تلك التجربة تبدو مختلفة، متمنياً أن تكون مميزة، وبرر سبب عدم قراءته لباقي الأعمال بعدم المعرفة وليس التبخيس على حد قوله.

وأعرب خلال رسالته عن قلقه من مسلسل ”على قيد الحب“ وهو من كتابته بعبارة: “ أنا مرعوب جداً“ لكنه أيضاً متفائل في العمل بالوقت نفسه متخداً من الإيجابية مسلكاً له في كافة تفاصيل العمل كما أنه ينظر بمحبة إلى الاجتهادات المختلفة طالماً أنها تحترم عقل المتلقي وفسر حالة التوتر والقلق فيما يتعلق بمنجزه، بانقطاعه لست سنوات عن مجال الكتابة الدرامية وحالة القلق تلك تكون طبيعية عند أغلب الكتاب قبل عرض العمل عند الجمهور وتكون أكبر في حالة انقطاع الكاتب لفترة طويلة“.

وأشار قوشقجي لضرورة تقديم ما يليق باسم سوريا، إذ اعتبر الدراما مصدّرة للأفكار والثقافات والمتعة تحت اسم بلاده، متمنياً النجاح لكل عمل لأنه ينتمي لبيئة الدراما السورية.

وختم قوشقجي بدعوة كل متلقٍّ أو ناقد لإضافة أي اقتراح أو إبداء رأي شخصي تحت سقف اللباقة والاحترام لكافة فريق العمل معلقاً: ”ستكون صفحتي مفتوحة للتعليقات وإبداء الرأي لمن يرغب خلال العرض كل تعليق معجب وكل تعليق ناقد سيكون مرحباً به طالما هو تحت سقف اللباقة والاحترام لكل فريق العمل في المسلسل بالتوفيق للجميع“.

بدورها ردت المخرجة رشا شربتجي على منشور قوشقجي، متمنية أن يجمع بينهما عمل قريباً، كذلك تمنت التوفيق له في مسلسل ”على قيد الحب“ ووعدته بشيء مختلف بمسلسل ”كسر عضم“ بتعليق: ”كل الاحترام أستاذ فادي وإن شاء الله منجتمع بعمل واحد قريباً وبالتوفيق بمسلسل على قيد الحب وإن شاء الله بتشوف شي مختلف بكسر عضم“.

2022-04-Screenshot_20220402-175209_Facebook

كما علق أيضاً الكاتب السوري جورج عربجي متمنياً التوفيق له في مسلسل ”على قيد الحب“ بعبارة: ”ليس غريباً عليك هذا النبل أتمنى لعمل على قد الحب كل التوفيق“.