الأعلى للإعلام يحذف مشاهد زنا المحارم من "دنيا تانية" لـ ليلى علوي
مشاهير سينما وتلفزيون
02 أبريل 2022 14:27

الأعلى للإعلام يحذف مشاهد زنا المحارم من "دنيا تانية" لـ ليلى علوي

avatar محمد موسى

أوقف المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، عرض الحلقة الأولى من مسلسل ”دنيا تانية“ لعدم حصولها على تصريح من الرقابة على المصنفات الفنية، عقب إذاعتها بالتحايل.

وطالب المجلس بضرورة عرض الحلقة الحاصلة على التصريح والمحذوف منها مشاهد تتعلق بزنا المحارم.

ويأتي هذا القرار بناء على شكوى عاجلة مقدمة من الدكتور خالد عبد الجليل رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، الذي أكد أن الحلقة الأولى تم مراقبتها بالفعل، ولكن قناة ”النهار“ تحايلت، وبثت الحلقة التي تتضمن المشاهد المحذوفة.

وأصدر المجلس تنبيهًا لجميع القنوات الحاصلة على حق العرض، بعدم إذاعة أي مصنف غير حاصل على ترخيص بالعرض.

2022-04-88945

وأكد المجلس أنه لن يتوانى في تطبيق المعايير التي يتضمنها الكود الإعلامي المعلن عنه، وأنه سيطبق النصوص الواردة في قانونه حال المخالفة التي تندرج من وقف الإذاعة حتى سحب ترخيص القناة نفسها إذا تمادت في المخالفات.

وعلق السيناريست حمدي التايه، المشارك في كتابة المسلسل، على موقف الرقابة، قائلا: ”نحن كمؤلفين نقدر المجلس الأعلى، والرقابة، وأهدافهم النبيلة وسعيهم للحفاظ على القيم“.

وأضاف في تصريحات لصحف محلية: ”ومع ذلك أقول الرقابة تسرعت في الحكم على المسلسل من الحلقة الأولى، وخلال الأحداث ستتضح الحقيقة التي تنفي اعتقاد الرقابة“.

وأحدثت هذه المشاهد الخاصة بـ“زنا المحارم“ حالة من الغضب بين المتابعين عبر مواقع التواصل، وطالبوا من صنّاع الأعمال الدرامية أن يراعوا حرمة شهر رمضان، وعرض قصص وروايات بعيدة عن إثارة البلبلة والجدل.

من جهتها شوقت الفنانة الأردنية مي سليم الجمهور لمسلسلها ”دنيا تانية“، ونشرت مقطعا من المسلسل على تويتر وعلقت عليه قائلةً: ”دنيا تانية..رمضان 2022 كل سنة وانتم طيبين ورمضان كريم ”.

وتدور أحداث مسلسل ”دنيا تانية“ في إطار درامي حول (دنيا سالم) التي تجسد شخصيتها ليلى علوي، والتي تتعرض لصدمة شديدة بعد أن فقدت ابنها غرقا في حمام السباحة، وفقد ابنها الثاني زياد النطق من الصدمة فتتهم زوجها بالإهمال وتسعى لخلعه.

ومسلسل ”دنيا تانية“، بطولة ليلى علوي، مي سليم، مجدي كامل، وفاء صادق، فراس سعيد، اشرف زكي، صبري فواز، كتابة أمين جمال، من إخراج أحمد عبد العال.