عبدالحليم حافظ ونجاة الصغيرة يظهران في مسلسل مارفل  Moon Knight
مشاهير سينما وتلفزيون
31 مارس 2022 9:11

عبدالحليم حافظ ونجاة الصغيرة يظهران في مسلسل مارفل Moon Knight

تصدر مسلسل عالم مارفل الجديد Moon Knight مواقع التواصل الاجتماعي، ومحرك البحث ”غوغل“ في العديد من الدول حول العالم بمجرد طرح أولى حلقاته، لكن كان النصيب الأكبر من الحماسة للجمهور العربي، خاصة وأن مخرج العمل هو المصري محمد ذياب.

ظهور عبدالحليم حافظ ونجاة الصغيرة في مسلسل Moon Knight

ووضع المخرج محمد ذياب بصمته في المسلسل العالمي، من خلال إضافة نكهة ”عربية“ في الحلقة الأولى التي أثارت ضجة كبيرة، بعد استعانته بأغنيتين مصريتين شهيرتين لنجمين قديرين لهما تاريخ فني طويل.

و اعتمد ذياب أغنية ”يا خسارة“ للنجم المصري الراحل عبدالحليم حافظ في المشهد الأول للمسلسل الذي يصوِّر لحظة مغادرة بطل العمل الممثل الأمريكي ”أوسكار إسحاق“ أحد الأماكن.

وفي مشهد آخر، استعان المخرج بأغنية ”بحلم معاك“ للفنانة نجاة الصغيرة لتوافقها مع المشهد، حيث ظهر بطل العمل وهو يتبادل أطراف الحديث مع نفسه أمام المرآة.

ورأى بعض المشاهدين أن اختيار ذياب لهذه الأغنية بالذات كان اختيارًا موفقًا ومناسبا للغاية.

وأشاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالطريقة التي وظف فيها ذياب الأغنيتين في العمل ووضع لمسة عربية فيه، وتمنوا أن تَتابع الحلقات الـ6 القادمة بالطريقة نفسها.

من جهة أخرى، رأى آخرون أن استخدام أغنية نجاة الصغيرة في المشهد لا يتناسب مع الحديث، حيث علَّق أحدهم: ”أحلى شي أنهم مستخدمين أغنية عربية بالحلقة.. الأغنية قديمة كتير لنجاة الصغيرة.. جابوا الكلمات على أساس انها ماشية مع فكرة الحلقة، عاد هي قصدها أشياء تانية“.

مسلسل ”Moon Knight“

يذكر أن مسلسل ”Moon Knight“ يتألف من 6 حلقات أشرف على إخراجها محمد ذياب؛ إذ يعتبر أول مخرج عربي يشارك شركة ”مارفل“ في عملية إنتاج مسلسل عالمي، كما شارك كل من جاستن بنسون وآرون مورهيد في عملية إنتاج حلقتين من العمل بعد انضمامهما عام 2021، إلى جانب الممثل الأمريكي جورج كلوني.

ويلعب دور البطولة إسحاق أوسكار الذي يجسد شخصية ”ستيفن جرانت“ أو ”مارك سبيكتور“ المعروف باسم ”فارس القمر“، وهو بطل خارق يعاني من انفصام الشخصية ويمتلك شخصيات وهويات متعددة، يجد نفسه متورطًا ببعض الطقوس والتقاليد الغامضة التي تحيط مصر القديمة.

وتدور أحداث العمل حول أحد جنود المشاة البحرية الأمريكية الذي يعاني من اضطرابات انفصالية، حيث يكتسب قوى خارقة من إله القمر المصري، لكنه يكتشف أن قوته الخارقة ما هي إلَّا سلاح ذو حدين.

تصنيف أولى حلقات Moon Knight

الجدير بالذكر أن الحلقة الأولى من المسلسل حازت على أعلى تصنيف في موقع IMDB وصل إلى 9.1/10، وتعتبر الحلقة الأعلى تصنيفًا مقارنة بجميع عروض MCU Disney + التي تم إصدارها حتى الآن.