صلاح عبد الله يرد على منتقدي مسلسل "دايما عامر": لا تحكموا من البرومو
مشاهير سينما وتلفزيون
30 مارس 2022 17:34

صلاح عبد الله يرد على منتقدي مسلسل "دايما عامر": لا تحكموا من البرومو

avatar محمد شريف

علق الفنان المصري صلاح عبد الله على الانتقادات التي يتعرض لها مسلسل ”دايما عامر“، بطولة مواطنه النجم مصطفى شعبان، والذي من المنتظر طرحه بموسم رمضان المقبل، واعتراض البعض على مناقشة أحد القضايا المهمة مثل التعليم بطريقة كوميدية خفيفة.

وصرح صلاح عبد الله أن المعالجة الدرامية فرضت نفسها، وكان لابد من تقديم القضية بشكل كوميدي خفيف من أجل جذب المشاهد لمتابعة حلقات المسلسل، إلى جانب وضع خيوط درامية وصراعات بين شخصيات العمل، كونه عملا فنيا وليس محاضرة علمية.

وأشار إلى أن هذا ما تناقش فيه مع المخرج مجدي الهواري بمجرد قراءته للسيناريو وقبل بداية التصوير، ووجدا أن هذا الشكل هو الأفضل من أجل تقديم عمل يستعرض موضوع مهما ومؤثرا بالنسبة لكل الأسر المصرية، وفي نفس الوقت خفيفا على الجمهور وقادرا على المنافسة وسط المائدة الدرامية الرمضانية.

وأضاف أنه لا يرحب بالانتقادات أو الهجوم على أي عمل فني من مجرد مشاهدة البرومو التشويقي له، وقبل عرضه على الشاشة، مفسراً ذلك بأنه تقليل من مجهود صناعه، لأن البرومو لا يطرح كل شيء عن المسلسل، وهذا أمر طبيعي، بل إن الهدف منه هو تعريف الجمهور على العمل بشكل عام كي يتحمس لمتابعته منذ الحلقة الأولى.

وأوضح أنه لا يمكن الحكم على عمل مكون من 30 حلقة من مشاهدة خمس دقائق أو أقل، وطلب من الجمهور الانتظار حتى عرض المسلسل في أول أيام شهر رمضان.

ويشارك في بطولة مسلسل ”دايما عامر“، مع مصطفى شعبان وصلاح عبد الله كل من النجمة لبلبة وعمرو عبد الجليل ونضال الشافعي ومحمد محمود وأحمد الشامي ومحمد ثروت وكريم عفيفي وأسما إبراهيم والنجمة اللبنانية سينتيا خليفة، وهو من تأليف أيمن سليم ومايكل عادل، وأشرف على الكتابة أحمد عبد الفتاح، وإخراج مجدي الهواري.

الجدير بالذكر أن مصطفى شعبان شارك في رمضان الماضي بمسلسل ”ملوك الجدعنة“، وشاركه بطولته مواطنه النجم عمرو سعد وياسمين رئيس ورانيا يوسف وأحمد صفوت وعمرو عبد الجليل ودلال عبد العزيز ووليد فواز، وتأليف محمد سيد بشير وعبير سليمان وسيناريو وحوار أمين جمال، وإخراج أحمد خالد موسى.