"بطلوع الروح" و"توبة" بينها.. لبنان يحتضن تصوير مسلسلات مصرية رمضانية
مشاهير سينما وتلفزيون
30 مارس 2022 7:19

"بطلوع الروح" و"توبة" بينها.. لبنان يحتضن تصوير مسلسلات مصرية رمضانية

avatar نسرين الرشيدي

رغم أنه ليس جديدا على لبنان، استقبال تصوير العديد من المشاهد الخارجية للمبدعين من الوطن العربي، إلا أنها أصبحت قبلة في السنوات الأخيرة للأعمال المصرية التي تحتضنها كاملة ما بين الإنتاج والتصوير.

ويشهد موسم دراما رمضان 2022، تصوير عدد من المسلسلات المصرية في لبنان التي دائما ما تكون وجهة لصناع الدراما لتصوير أعمالهم بها، نرصد أبرزها.

”توبة“ لعمرو سعد

تأتي أول هذه الأعمال، مسلسل ”توبة“ للنجم المصري عمرو سعد، والذي يتواجد منذ أكثر من شهر ونصف الشهر في لبنان لتصوير مشاهده بالعمل المنتظر عرضه بعد أيام قليلة ضمن السباق الرمضاني.

ويتم تصوير مسلسل ”توبة“ بالكامل في لبنان، داخل ديكور لحارة شعبية مصرية، تم بناؤها خصيصا للعمل الذي يتولى إنتاجه اللبناني صادق الصباح.

ولم يكن هذا هو العمل الوحيد للمصري عمرو سعد، الذي تم تصويره في لبنان، بل قدم العام الماضي مسلسل ”ملوك الجدعنة“ والذي تم تصويره كاملا هناك أيضًا.

ويشارك في مسلسل ”توبة“ إلى جانب عمرو سعد، كل من ماجد المصري، وصبا مبارك، ومحمد دياب، وحسن أبو الروس، وأسماء أبو اليزيد، وهو من إخراج أحمد صالح.

”بطلوع الروح“ لمنة شلبي

وينضم للقائمة أيضا، مسلسل ”بطلوع الروح“ الذي يواصل فريقه المصري تصويره هذه الأيام في لبنان، ومن المقرر أن يستمر التصوير حتى منتصف شهر رمضان، والمسلسل بطولة إلهام شاهين ومنة شلبي.

وكانت لبنان قد استقبلت العمل منذ أكثر من شهر، وتنقل فريقه المصري ما بين أكثر من موقع تصوير سواء كانت داخلية أو خارجية، ومن المفترض عرض المسلسل الذي يتكون من 15 حلقة في النصف الثاني من شهر رمضان.

مسلسل ”بطلوع الروح“، بطولة منة شلبي، إلهام شاهين، محمد حاتم، أحمد السعدني، اللبنانية دياموند بوعبود، ومن تأليف محمد هشام عبية، وإخراج كاملة أبو ذكري.

”أزمة منتصف العمر“ لكريم فهمي

2022-03-17024

واستقبلت لبنان أيضا مؤخرا، مسلسل ”أزمة منتصف العمر“ للنجم المصري كريم فهمي، والنجمة ريهام عبد الغفور، حيث يواصل هذه الأيام فريق عمله المصري على قدم وساق الانتهاء من تصويره استعدادا للحاق بعرضه في رمضان.

ومن المتوقع أن يستمر التصوير بشهر رمضان المقبل، لذلك سيغيب أبطاله عن عائلاتهم في مصر.

ومسلسل ”أزمة منتصف العمر“، يتكون من 15 حلقة، بطولة كريم فهمي، ريهام عبد الغفور، عمر السعيد، رنا رئيس، رشدي الشامي، ومن تأليف أحمد عادل وإخراج كريم العدل، ومن المفترض عرضه على شاشة قنوات mbc مصر الفضائية.

”المشرحة“ لدرة التونسية

2022-03-159993Image1

وشهدت لبنان أيضا، تصوير مسلسل ”المتهمة“ للنجمة درة، والذي يشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين المصريين، من بينهم محمد دياب.

وكان المسلسل قد انتهي تصويره كاملا، ولكن تم تأجيل عرضه إلى ما بعد شهر رمضان الكريم حتى يحصل على نسبة مشاهدة أفضل.

وكان مسلسل ”المتهمة“، يحمل اسم ”المشرحة“ سابقا، ويشارك في بطولته إلى جانب التونسية درة، كل من اللبناني عادل كرم، ومن الفنانين المصريين محمد دياب وعلي الطيب ورشدي الشامي ومها نصار، ويتكون من 10 حلقات فقط، وهو من تأليف وإخراج تامر نادي، ومن المفترض عرضه على منصة شاهد.