ما حقيقة استبعاد "بطلوع الروح" من رمضان بعد الهجوم عليه؟
مشاهير سينما وتلفزيون
29 مارس 2022 16:52

ما حقيقة استبعاد "بطلوع الروح" من رمضان بعد الهجوم عليه؟

avatar نسرين الرشيدي

انتشرت أنباء عديدة خلال الساعات الماضية، تفيد باستبعاد مسلسل ”بطلوع الروح“ للفنانتين إلهام شاهين ومنة شلبي، من العرض الرمضاني، وذلك بعد الهجوم عليه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد مؤلف المسلسل محمد هشام عبية لـ“فوشيا“، عدم صحة ما يتردد من استبعاد مسلسل ”بطلوع الروح“ من العرض الرمضاني، مشيرًا إلى أنه سوف يكون ضمن السباق المقبل.

وأوضح أن العمل من المحتمل فقط أن يتم تأجيل عرضه بنسبة كبيرة إلى النصف الثاني من شهر رمضان، بدلا من عرضه في النصف الأول كما تم الإعلان سابقا، وربما هذا ما جعل البعض يعتقد خروجه من السباق.

2022-03-925

وألمح بأن السبب في التفكير لعرضه بالنصف الثاني من رمضان، يعود للجهد الكبير الذي يُبذل فيه، وكونه يحتاج لمزيد من الوقت رغم أنه يتكون من 15 حلقة بسبب تصويره ما بين أكثر من دولة، منها لبنان التي يتم التصوير فيها حاليا.

وأشار إلى أن المسلسل لم يتأثر إطلاقا بالهجوم الذي شنه البعض عليه، خصوصا أن هذا أمر كان متوقعا لكونه عملا فنيا يناقش قضية شائكة ومهمة، ويسلط الضوء على التطرف الديني والأفكار الظلامية، وغيرها، وبالتالي مثل هذه الأعمال تغضب أصحاب هذا الفكر المتطرف.

ويحسم صناع مسلسل ”بطلوع الروح“، مسألة عرضه في النصف الأول من تأجيله للنصف الثاني من شهر رمضان، خلال الساعات القليلة القادمة، وكان قد حجز العمل مكانه بين الأعمال الفنية التي سيتم عرضها خلال هذا الموسم، بعد نجاح تسويقه للفضائيات.

ويواصل صناع المسلسل الذي يضم مجموعة من النجوم العرب، تصويره في لبنان هذه الأيام، بعد تكثيف ساعات التصوير استعدادا لعرضه في الموسم الرمضاني، ويشهد هذا العمل عودة الفنانتين منة شلبي وإلهام شاهين للسباق بعد غياب عدة سنوات.

وكان المسلسل قد واجه منذ انطلاق تصويره هجوما عنيفا، وطاردته الشائعات أيضا حيث اتهمه البعض باقتباس فكرته من فيلم ”ولاد العم“ الذي عرض عام 2009، وهو ما نفاه مؤلفه أيضا، مؤكدا أنه لا يوجد أوجه تشابه بين العملين وأن كلاً منهما مختلف عن الآخر.

مسلسل ”بطلوع الروح“، بطولة منة شلبي، إلهام شاهين، محمد حاتم، أحمد السعدني، اللبنانية دياموند بوعبود، ومن تأليف محمد هشام عبية، وإخراج كاملة أبو ذكري.