بإيرادات لم تصل 50 دولارا.. توقعات بسحب فيلم "قمر 14" من السينما
بإيرادات لم تصل 50 دولارا.. توقعات بسحب فيلم "قمر 14" من السينمابإيرادات لم تصل 50 دولارا.. توقعات بسحب فيلم "قمر 14" من السينما

بإيرادات لم تصل 50 دولارا.. توقعات بسحب فيلم "قمر 14" من السينما

يبدو أن كثرة النجوم المشاركين في فيلم "قمر 14" لم تشفع له في شباك التذاكر، إذ واصل تحقيق إيرادات مخيبة للآمال منذ بداية عرضه وسط توقعات برفعه من دور السينما خلال الأيام القليلة المقبلة.

وبحسب تقارير محلية، فقد سجل الفيلم الحائز على جائزة أفضل فيلم مصري في مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، الاثنين الـ 28 من مارس / آذار، إيرادات بلغت 847 جنيها أي ما يعادل 46 دولارا أمريكيا فقط.

ويشارك في الفيلم وهو "بطولة جماعية" عدد كبير من نجوم الصف الأول في مصر أمثال؛ خالد النبوي، شيرين رضا، أحمد الفيشاوي، ياسمين رئيس، غادة عادل، سلوى محمد علي، محمد علاء، أحمد مالك، بيومي فؤاد، مي الغيطي وأحمد بدير.

كذلك من أشهر الممثلين المشاركين؛ نيرة عارف، أحمد حاتم، أسماء أبو اليزيد، محمد جمعة، إسماعيل شرف، حنان يوسف، محمد مهران، خالد أنور وسليم سليمان، والعمل قصة وسيناريو وحوار محمود زهران، ومن إخراج هادي الباجوري.

ويأتي رفع الفيلم قبل أيام من حلول شهر رمضان بسبب ضعف الإقبال على دور السينما خلال الشهر الذي يشهد سنويا مواسم درامية تستحوذ على اهتمام المشاهدين.

وبلغت إيرادات الفيلم الصادر في الـ 12 من يناير/ كانون الثاني الماضي مجتمعة، 2.6 مليون جنيه مصري، أي ما يعادل نحو 140 ألف دولار أمريكي، وهو رقم قد لا يغطي حتى تكاليف إنتاجه.

ونجح الفيلم في تسجيل أعلى إيرادات له خلال أسبوع واحد، بعد نحو شهر على عرضه؛ إذ حقق نحو مليون جنيه مصري (54) ألف دولار أمريكي، فيما كان أسبوعه الأخير هو الأقل بـ 47 ألف جنيه، نحو 2500 دولار أمريكي.

وفيلم "قمر 14" ليس الوحيد الذي يحقق إيرادات مخيبة للآمال، فهناك أيضا فيلم "11 11"، بطولة إياد نصار وغادة عادل، وفيلم "تماسيح النيل" بطولة مصطفى خاطر وخالد الصاوي، ومن المتوقع أن يتم سحبها جميعا من دور العرض.

في المقابل، من المتوقع أن تشهد دور السينما استمرار عرض 3 أفلام هي "من أجل زيكو" بطولة كريم محمود عبدالعزيز ومنة شلبي، و"حامل اللقب" بطولة هشام ماجد ودينا الشربيني، و"الجريمة" بطولة أحمد عز.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com