ملامح شخصيات المسلسل الكوميدي "حوازيق" (فيديو)
مشاهير سينما وتلفزيون
28 مارس 2022 15:29

ملامح شخصيات المسلسل الكوميدي "حوازيق" (فيديو)

avatar جورجيت حماتي

ينافس مسلسل ”حوازيق“ الذي يضم كوكبة لافتة من نجوم الفن السوري، في دراما رمضان 2022، وأظهر البرومو الترويجي بعض ملامح شخصيات العمل الكوميدي.

وتظهر النجمة السورية سلمى المصري بشخصية ”أم مطيع“، وهي امرأة خمسينية، قوية الشخصية وأم لثلاثة أبناء، تجبرها ظروف الحياة الصعبة، على مغادرة منزلها والعيش في فندقها الخاص، لكنها تواجه بعض المشكلات المادية مما دفعها لتأجير غرفة من غرف الفندق بناء على اقتراح ”دلاّل الحارة- وائل زيدان“ وهو شخص فضولي سريع البديهة، فيه بعض سمات الطمع يجلب مستأجرين بشكل دائم لغرفة فندق “ أم مطيع“ بمقابل مادي.

وتستعين ”أم مطيع“ في حل مشاكل حياتها وفندقها الخاص ونزلاء الفندق بشقيقها الأصغر الذي يؤدي دوره الفنان وائل رمضان، إلا أنه تارة يحل المشكلات، وتارة أخرى يتسبب في وقوعها بسبب طباعه الحادة، إلا أن شقيقته تحرص بشكل دائم على إخباره بكل ما يجري داخل الفندق حتى التفاصيل الصغيرة منها.

ويؤدي الفنان السوري فاتح سلمان في المسلسل دور ”سهيب“ وهو صهر ”أم مطيع“ رجل ثلاثيني مغرور حلمه الوحيد في الحياة أن يصبح مديرا عاما للمنشأة التي يعمل بها، وهو من الشخصيات المهتمة بالأناقة المحصورة في الأطقم الرسمية وربطات العنق ولا مشكلة لديه في ارتداء نفس الملابس لفترة طويلة من الزمن فجل اهتمامه أن تكون ثيابه رسمية.

والعمل عبارة عن 30 حلقة تلفزيونية، مقسمة على عدد نزلاء فندق ”أم مطيع“ من مستأجرين لإحدى غرف الفندق الخاص بها، ولكل حلقة موضوع مستقل، ومشكلة مع أحد النزلاء مختلفة عن الحلقة السابقة.

من أهم ضيوف الفندق؛ الفنانة السورية سامية الجزائري، أسامة الروماني، حسام تحسين بيك، أمل عرفة، شكران مرتجى، أيمن رضا، معتصم النهار، رنا شميس وغيرهم الكثير من نجوم الدراما السورية.

المسلسل من كتابة زياد ساري وإخراج رشاد كوكش، وإنتاج شركة أفاميا لعام 2022 بطولة سلمى المصري، وائل رمضان، وائل زيدان، فاتح سلمان، علا الباشا، زينة بارافي وغيرهم من الفنانين.

وقد صرح المنتج السوري فراس الجاجة، المسؤول عن إنتاج العمل، بأنه إعادة إنتاج لدراما الزمن الجميل بقالب جديد، فالمسلسل مزيج من هيكلية بناء المسلسلات السورية الاجتماعية الكوميدية في فترة التسعينات مع دراما الحاضر.

كما أكد مخرج العمل رشاد كوكش في تصريح سابق لـ“فوشيا“ بأن فكرة المسلسل جديدة، واستطاع الكاتب بناء حوار كوميدي لطيف خفيف الظل. متمنياً وصوله لقلوب المشاهدين وإمكانية رسم الابتسامة على وجوههم.