البطولة النسائية تهيمن على دراما رمضان 2022‎‎
مشاهير سينما وتلفزيون
28 مارس 2022 0:54

البطولة النسائية تهيمن على دراما رمضان 2022‎‎

avatar محمد موسى

هيمنت البطولة النسائية على دراما رمضان 2022، للعام الثاني على التوالي، وفق ما كشفته الإعلانات الدعائية للمسلسلات المرتقبة، بعد أن أصبح المنتجون والمخرجون يفضلّون العنصر النسائي لقيادة الأحداث والقصص الدرامية الاجتماعية تحديدًا في أغلب الأحيان.

وتخوض الممثلة المصرية حنان مطاوع البطولة المطلقة للمرة الأولى في رمضان، من خلال مسلسل ”وجوه“، برفقة هالة فاخر ومحمود عبد المغني وعابد عناني.

أما الممثلة منة شلبي العائدة إلى دراما رمضان بعد غياب، فتُشارك في مسلسل ”بطلوع الروح“، مع إلهام شاهين، وهالة صدقي، إخراج كاملة أبو ذكري.

وتتمحور أحداث المسلسل المرتقب، حول ”روح“ التي تتعرض للخديعة وتسافر إلى الرقة، حيث مركز عمليات داعش في سوريا، وبعدها تعيش في معسكر يضم الهاربات من التنظيم في شمال سوريا، تتخللها قصة حب وعودة إلى الوطن.

وتواصل الممثلة المخضرمة يسرا قيادة مسلسلاتها الرمضانية، وتطل هذا العام بـ“أحلام سعيدة“ الذي يحمل طابعا نسائيا خالصا، بتواجد غادة عادل ومي كساب وشيماء سيف.

وستظهر يسرا بقصة مختلفة عن ما قدمته في أعمالها الدرامية، ستكون كوميدية، ويدور المسلسل حول ثلاث سيدات هن ”فريدة“ و ”شيرين“ و“ليلى“ في منتصف العمر، يعانين من الأرق ويجمعهن القدر معا لخوض تجارب حياتية ملهمة، تساعدهن على تخطي مشاكلهن ومواصلة حياتهن على نحو أفضل.

وعلى غرار يسرا، فإن النجمة نيللي كريم، تواصل هي الأخرى تأدية دور البطولة في المسلسلات الرمضانية، وهذه المرة بمسلسل ”فاتن أمل حربي“ للكاتب إبراهيم عيسى، ومن إخراج محمد جمال العدل، ويشارك في البطولة شريف سلامة ومحمد الشرنوبي وهالة صدقي.

وتدور أحداث المسلسل حول امرأة تؤدي دورها نيللي كريم تنفصل عن زوجها شريف سلامة، وبعد فشل محاولات الصلح بينهما، تقرر الزواج مجددا لتكتشف أنّ حضانتها لأطفالها ستنتقل منها إلى والدة طليقها.

وتتشارك النجمتان مي عمر وروبي ببطولة مسلسل كوميدي بعنوان ”رانيا وسكينة“، وتؤدي ”رانيا“ دور الفتاة الأرستقراطية التي يتهمها أهلها بالجنون، فتلتقي بسكينة وهي فتاة فقيرة مكافحة وهاربة من العدالة، ليقرر الثنائي أن يبحث عن إثبات البراءة وسط مطاردات ومغامرات كوميدية.

وبعد عدم تحقيق مسلسل ”وكل ما نفترق“ النجاح المأمول في دراما رمضان 2021، تنافس الممثلة ريهام حجاج هذا العام بمسلسل ”يوتيرن“ الذي يشاركها بطولته علي قاسم وعبير صبري وتوفيق عبد الحميد العائد بعد غياب طويل، وهو من تأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبد العزيز.

وتتمحور قصته حول ”يارا الكردي“ ضابطة ملاحة بحرية تضحي بعملها ومستقبلها المهني من أجل حبيبها وزوجها يوسف، ومع الوقت تبدأ غيرة يوسف بالسيطرة على حياتهما معا، لتبدأ الأمور بالتفاقم بعد أن يطلب منها قطع علاقتها كليا بابن خالتها الذي تعتبره بمثابة أخ وصديق طفولة.

وتتواجد الممثلة ليلى علوي في بطولة مسلسل ”دنيا تانية“ الذي تعرضت خلاله للإصابة في يدها، ما تسبب في حصولها على 9 غرز.