"الفرسان الثلاثة" لـ أيمن زيدان وشكران مرتجى يكشف ملامح شخصيات أبطاله
"الفرسان الثلاثة" لـ أيمن زيدان وشكران مرتجى يكشف ملامح شخصيات أبطاله"الفرسان الثلاثة" لـ أيمن زيدان وشكران مرتجى يكشف ملامح شخصيات أبطاله

"الفرسان الثلاثة" لـ أيمن زيدان وشكران مرتجى يكشف ملامح شخصيات أبطاله

نشرت الصفحة الرسمية للمسلسل الكوميدي السوري "الفرسان الثلاثة" بعض ملامح وصفات الشخصيات الأساسية في العمل. حيث أعلنت أن الفارس الأول هو "أبو عماد- أيمن زيدان"
ويجسد زيدان شخصية موظف بسيط خمسيني، ورجل نزيه يمارس قناعاته الشخصية دائماً، كما أن تاريخه الوظيفي ومسيرته الذاتية شاهد رئيسي على نزاهته، وغايته إنهاء فترة خدمته الوظيفية، كما بدأها بأمانة وصدق وسمعة حسنة.


وهو محاصر بعدة تحديات يفرضها واقع الحياة اليومية لأي موظف بسيط في دوائر الدولة منها الفقر ومتطلبات الحياة والفساد الوظيفي، كما أنه متزوج من "إيمان" التي قامت بدورها الفنانة السورية الفلسطينية شكران مرتجى وله منها ولدان.
أما الفارس الثاني فهو "أبو عزيز- جرجس جبارة" رجل في الخمسين من عمره، موظف مع "أبو عماد" في دائرة الإحصاء، متزوج من سيدة متسلطة قوية الشخصية "أم عزيز- غادة بشور" تعنفه باستمرار عند عدم الالتزام بتعليماتها، ويعاني "أبو العزيز" من أعباء الحياة والعمل مستعيناً بالصبر إلى أبعد الحدود.


والفارس الثالث "مرهف- جمال العلي" يقارب "أبو عزيز" في السن، عاشق طيب القلب مرهف الإحساس، وطيبته الزائدة تكون سبباً في تمكن الآخرين من ابتزازه خاصة لأنه يملك أرضا زراعية ورثها عن والده، وأصبحت محور اهتمام الكثير من المحيطين به بغية خداعه وسرقتها منه.


وتدور الأحداث حول هؤلاء الأصدقاء الثلاثة المتجاوزين الخمسين من عمرهم والمنهكين من ضغوط الحياة بقالب اجتماعي كوميدي.
العمل من إخراج علي المؤذن، كتابة محمود الجعفري، إشراف عام أحمد الخضر، إنتاج المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني وبطولة أيمن زيدان، شكران مرتجى، جرجس جبارة، جمال العلي، غادة بشور، عبير شمس الدين، فادي صبيح، جيانا عنيد، همام أيمن رضا وغيرهم من نجوم الدراما السورية ومن المقرر أن يدخل العمل سباق الأعمال الرمضانية لعام 2022.


وهو أول عمل درامي سوري يجمع الفنانة شكران مرتجى والفنان أيمن زيدان كزوج وزوجة بعدما حقق الثنائي نجاحاً في المسلسل السوري "جميل وهناء" بجزأيه، حيث كانت السكرتيرة "أمل" وهي شخصية مرتجى في العمل عاشقة لمديرها في العمل وهو "الأستاذ جميل الحمصي" لكن هذا الحب كان من طرف واحد. وقدمت تلك العلاقة بقالب كوميدي مضحك استطاع رسم ابتسامة على وجه المشاهد السوري لسنوات عديدة من خلال بعض المواقف الكوميدية بين "أمل" و"جميل" .

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com