نادين: أتبع سياسة النفس الطويل مع أولادي
نادين: أتبع سياسة النفس الطويل مع أولادينادين: أتبع سياسة النفس الطويل مع أولادي

نادين: أتبع سياسة النفس الطويل مع أولادي

تحدثت الفنانة المصرية نادين، عن مسلسلها الجديد "مين قال"، الذي تخوض به السباق الرمضاني المقبل، ورسالته التي تسلط الضوء على مشاكل الشباب مع أهاليهم، وكشفت عن طريقتها الخاصة في التعامل مع أولادها، ومدى اقتراب الشخصية منها في الحقيقة.

وأكدت الفنانة نادين في تصريح لـ"فوشيا"، أنها وافقت على العمل قبل قراءته ومعرفة تفاصيله، لكونه يحمل اسم الكاتبة مريم نعوم، والمخرجة نادين خان، حيث كان ذلك كافيا لها بشكل كبير، لثقتها الشديدة فيهما، ولإيمانها بأنهما دائما ما يقدمان أعمالا هادفة ولها رسالة.

وأشارت إلى أنه بعد قراءتها للعمل، تحمست له بشكل أكبر، حيث وجدت أن قصته تمس كل بيت، لأنه عمل له علاقة بالأسرة من حيث طريقة تعامل الآباء والأمهات في فهم هذا الجيل الجديد الذي يتميز بالإيقاع السريع والطموحات العالية، هذا إلى جانب أنهم لديهم رؤية خاصة، ولم يستطع أغلب الأهالي استيعابهم وفهمهم بالشكل المطلوب.

وكشفت عن تقديمها لدور شخصية الأم التي تشعر بالابن وتحاول تشجيعه وتثق في اختياراته وتساعده على تحقيق طموحاته، وذلك على عكس الطرف الآخر وهو الأب الذي يجسده الفنان جمال سليمان الذي يرى أنه له حق الاختيار بحكم خبرته وأنه الأكثر فهما من الابن، وتكون هي حلقة الوصل بين الطرفين والتي تتفهم دوافع كل منهما.

وعما إذا كانت تطبق هذا الأمر، مع أولادها في الحقيقة، أكدت أنها في الواقع مؤمنة بالاتجاهين من حيث ترك حرية الاختيار لأولادها بحكم أنها حياتهم الخاصة، وأيضا التدخل بخبرتها ولكن بالمعقول، قائلة: "أؤمن بالاتجاهين، لأنني من الضروري أن أفصح لهم عن رأيي حتي يستفيدوا من خبرتي، وفي الوقت نفسه لابد أن أسمع لهم وأن يكون هناك حوار مستمر بيني وبينهم، وإما أنجح في إقناعهم أو ينجحون هم في إقناعي لأن لا يوجد أبدا حوار من طرف واحد".

وأوضحت أنها تتبع مع أولادها سياسة النفس الطويل والنصيحة بقدر المستطاع، مؤكدة أنها ضد أن يخطط الآباء والأمهات لمستقبل أولادهم بالإكراه ويفرضون عليهم أشياء مثل اختيار مجال الدراسة مثلا، حيث ينتهي الأمر باتجاههم فيما بعد للعمل بمجال آخر يحبونه بعيدا عن الذي قاموا بدراسته لأنه فرض عليهم.

وبشأن مدى إمكانية أن تتدخل وتفرض رأيها على أولادها، قالت: "هذا يتوقف على حسب الموضوع نفسه، فإذا كان الأمر مرتبطا مثلا باختيار كلية أو أمور من هذا القبيل، لا أجبرهم على شيء وأترك لهم حرية القرار، أما إذا كان الأمر متعلقا بسلوكيات وما غير ذلك فهنا كلامي هو الذي سيطبق".

ومن جهة أخرى، أكدت نادين أن مسلسل "مين قال" جاهز للعرض كاملا، حيث تم الانتهاء من تصويره منذ فترة طويلة، مشيرة إلى أن كواليسه كانت عملية بشكل كبير، حيث كان يركز الجميع في التصوير والعمل فقط.

مسلسل "مين قال" يناقش مشاكل الشباب مع أهاليهم، وهو من بطولة نادين وجمال سليمان، وأحمد داش، وديانا هشام، ومن تأليف مريم نعوم وإخراج نادين خان.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com