نيللي كريم: مررت بمشاكل مشابهة لـ "فاتن أمل حربي".. ونبحث عن حقوقها
مشاهير سينما وتلفزيون
27 مارس 2022 14:33

نيللي كريم: مررت بمشاكل مشابهة لـ "فاتن أمل حربي".. ونبحث عن حقوقها

تعود الممثلة المصرية نيللي كريم للمشاركة في دراما رمضان 2022 بمسلسل ”فاتن أمل حربي“، الذي سيُلقي الضوء على حقوق المرأة، وما تعانيه من مشكلات عائلية.

وقالت كريم عن قصة عملها الدرامي الجديد: ”فاتن امرأة كجميع النساء، لديها آمال وطموحات، وتحارب في الحياة من أجل أولادها والعائلة، وهي متزوجة وتعاني مشاكل عائلية كسيدات كثيرات في مجتمعنا، وتقصد المحكمة بحثًا عن حقوقها“.

وأضافت الفنانة المصرية في بيان لها: ”من خلال المشاهد التي قمنا بتصويرها والمواقف التي تعرضت لها، أؤكد أنني مررت بمواقف مماثلة لما مرت به هذه المرأة“.

2022-03-IMG_4735-717x564-1

وتحدثت عن مدى إمكانية مسلسل ”فاتن أمل حربي“ تغيير بعض القوانين المجحفة بحق المرأة أو تعديلها، وقالت: ”قبل نصف قرن تقريبًا، حينما قدمت سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة فيلم (أريد حلًا) للمخرج سعيد مرزوق، أسهم العمل في تعديل القانون“.

وتابعت نيللي كريم: ”لا أدري إذا كان القانون سيتغير بعد هذا المسلسل، لكننا قمنا بتسليط الضوء على المشاكل الحقيقية التي تمر بها أي امرأة تريد حقوقها“.

وأوضحت: ”ما يطرحه (فاتن أمل حربي) ليس من خيال المؤلف، بل يرتكز على وقائع حقيقية، أسمع البعض منها كنماذج من النساء الذين يظهرن في بعض مشاهد العمل، وإذا غيّر المسلسل شيئًا أو أسهم في أي تعديل لمصلحة المرأة سأكون في قمة السعادة والاعتزاز“.

2022-03-85716

ولفتت الفنانة: ”الكاتب إبراهيم عيسى عرف كيف يتعامل مع الموضوع بذكاء كبير، وأعتبر أنني محظوظة أن أكون بطلة أول مسلسل يقوم بكتابته ضمن مسلسل عميق يناقش مشاكل مهمة ترصد أحداثه قصة فاتن، التي تظن إثر طلاقها من سيف لاستحالة العشرة بينهما أن الحياة ستستقر وتخلو من المشكلات، لكنها تفاجأ بمواجهة قانون للأحوال الشخصية، قد يحرمها من ابنتيها إذا تزوجت من رجل آخر“.

وتقرر بعد معاناة مع طليقها التصدي للمطالبة بتغيير هذا القانون المجحف، لتتمكن من الاحتفاظ بحضانة ابنتيها.

وتخوض بطلة المسلسل معركة اجتماعيّة شرسة مع القانون المصري الجديد للأحوال الشخصية، إذ تطلب حضانة المُطلقة لأطفالها بعد الطلاق حتى ولو تزوجت برجل أجنبي لاحقاً.

وتدور أحداث المسلسل حول امرأة تؤدي دورها نيللي كريم تنفصل عن زوجها شريف سلامة، وبعد فشل محاولات الصلح بينهما، تقرر الزواج مجدداً لتكتشف أنّ حضانتها لأطفالها ستنتقل منها إلى والدة طليقها.

ومسلسل ”فاتن أمل حربي“ من بطولة نيللي كريم، شريف سلامة، هالة صدقي، محمد ثروت، محمد الشرنوبي، خالد سرحان، فادية عبدالغني، محمد التاجي، يارا جبران، لمياء الأمير، والطفلتين فيروز وريتال ظاظا، تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج محمد العدل.