مؤلف "بطلوع الروح" يرد على اتهامات تشابه أحداثه مع "ولاد العم" لمنى زكي
مشاهير سينما وتلفزيون
24 مارس 2022 15:46

مؤلف "بطلوع الروح" يرد على اتهامات تشابه أحداثه مع "ولاد العم" لمنى زكي

avatar نسرين الرشيدي

أثار البرومو الدعائي الجديد لمسلسل ”بطلوع الروح“ الذي تقوم ببطولته منة شلبي، وتعود به للسباق الرمضاني، جدلا واسعا بين الجمهور عبر السوشيال ميديا، بسبب تشابه فكرته الرئيسية مع فكرة فيلم ”ولاد العم“ للنجمة منى زكي الذي قدم عام 2009.

وكان التشابه بحسب رأي المتابعين، هو ما أظهره البرومو، بشأن بطلة العمل منة شلبي التي تبدو أنها تعيش حياة مستقرة مع زوجها، وفجأة يقرر اصطحابها لرحلة إلى تركيا برفقة ابنهما، وهناك تكتشف انضمامه لتنظيم داعش، وهو الأمر الذي ترفضه في البداية إلا أنها تخضع لأمره بالانضمام لهم بعد خطفه لابنها، وهو ما يتشابه مع الفكرة نفسها التي عاشتها منى زكي في فيلم ”أولاد العم“.

وتواصل ”فوشيا“ مع كاتب مسلسل ”بطلوع الروح“، المؤلف محمد هشام عبية، للتعليق على الجدل المثار حول تشابه العملين، فأكد أنه ليس من المنطقي أن يحكم أي شخص على عمل أو يتوقع أحداثه من خلال البرومو الدعائي له، لأن هذا ليس كافيا، وبالتالي على الجميع الانتظار حتى يتم عرض العمل لتكوين الأحكام والأراء بشكل صحيح وتكون بناء على المشاهدة.

ونفى المؤلف ما يتردد عن وجود أي تشابه بين مسلسل ”بطلوع الروح“، وبين فيلم ”ولاد العم“ الذي قدم منذ سنوات طويلة، مؤكدا أنه لا علاقة بين العملين تماما، وأن لكل منهما أحداثا وقصة مختلفة، وهذا سيكون واضحا منذ عرض الحلقة من المسلسل الجديد.

2022-03-545

وأضاف أن مسلسل ”بطلوع الروح“ مستوحى من أحداث حقيقية وقعت بالفعل، وأن تخمينات البعض لأحداثه عن أوجه تشابه بينه وبين عمل آخر ليس في محلها تماما، خصوصا أن لو كان العمل هكذا، لكان بكل تأكيد لن يشارك فيه أبطاله وهم أسماء كبيرة في عالم الفن، وكانوا سيرفضون تقديم عمل مستهلك أو تم تقديمه من قبل.

وتدور أحدث فيلم ”ولاد العم“ الذي عرض عام 2009، حول سيدة يصطحبها زوجها هي وأولادها في رحلة إلى النيل، وتكتشف أنه ذهب بها إلى تل أبيب، وأنه ضابط مخابرات إسرائيلية ويجبرها على البقاء معه بسبب أولادها، وتدور الأحداث.

الجدير بالذكر أن مسلسل ”بطلوع الروح“ بطولة منة شلبي، إلهام شاهين، أحمد السعدني، محمد حاتم، اللبناني عادل كرم، واللبنانية دياموند بوعبود، ومن تأليف محمد هشام عبية، وإخراج كاملة أبو ذكري.