إلهام شاهين: انتقاد "بطلوع الروح" دليل نجاحه.. وهكذا حضرت للشخصية الداعشية
مشاهير سينما وتلفزيون
22 مارس 2022 19:06

إلهام شاهين: انتقاد "بطلوع الروح" دليل نجاحه.. وهكذا حضرت للشخصية الداعشية

avatar نسرين الرشيدي

كشفت الفنانة المصرية إلهام شاهين، عن تفاصيل تحضيرها لدورها الجديد بمسلسل ”بطلوع الروح“، والذي تجسد من خلاله شخصية سيدة داعشية، وعما إذا كان يقلقها الجدل الذي صاحب العمل والهجوم عليها بسببه وتأثير ذلك على العمل عند عرضه.

أكدت إلهام شاهين لـ“فوشيا“ أنها وصلت إلى مرحلة فنية لا تستطيع أن تقبل فيها دورا عاديا أو يشبه آخر قدمته، وهو ما يدفعها دائما للبحث عن عمل يركز على قضية مهمة وشائكة، وتظهر خلاله بشكل جديد تماما لذلك كانت تفضل الغياب عن التواجد بعمل لا يضيف لها، ولكن مسلسل ”بطلوع الروح“ نجح أن يغير وجهة نظرها واستفزها لتقديمه.

وأضافت أنها عندما عرض عليها دورها في ”بطلوع الروح“ شعرت أن قضيته لمستها تماما، خصوصا أنه يفضح الأفكار الظلامية والمغلوطة والمتطرفة التي تسيء للدين الإسلامي، وهي القضية التي كان لها معها باع طويل على أرض الواقع وتصدت لها مرات عديدة.

وأشارت إلى أنها تقدم شخصية صعبة، لسيدة تتزعم تشكيلا إرهابيا لتجنيد الداعشيات الجدد، ولجأت في التحضير لها من أجل تقمصها بالشكل الصحيح، إلى العديد من الأفلام الوثائقية والفيديوهات التي ترصد سيدات داعش، للاقتراب من تفاصيلهن وإتقان الشخصية بشكل أقرب للواقع، إلى جانب السيناريو المكتوب بحرفية شديدة.

وعما إذا كان يقلقها الجدل الذي صاحب العمل والهجوم الذي تعرضت له وتأثيره على المسلسل عند عرضه، أكدت أن هذا الأمر لا يقلقها تماما ولم تنشغل به من الأساس، لأنها تعلم من وراء هذا الهجوم الممنهج، لافته إلى أنهم أصحاب الفكر المتطرف والجماعات الإرهابية الذين يخشون فضحهم.

وأوضحت أنها على العكس تماما ترى أن ما حدث هو أمر جيد وفي صالح العمل، إذ قدم المنتقدون دعاية مجانية له، مشيرة إلى أن الجدل الذي أثير مؤخرا كان مؤشرا قويا أيضا على أن النجاح المسبق للمسلسل، حيث حدث ذلك فقط بمجرد الإعلان عنه، فما بال البعض عند عرضه.

وأكدت أنها اعتادت بشكل عام على الهجوم عليها، ليس فقط من خلال أعمالها الفنية ولكن من خلال آرائها، لذلك أصحبت لا تعير أي اهتمام للآراء الهجومية طالما أنها على حق وأنها تدافع عن قضية سواء على أرض الواقع أو من خلال الفن الذي بالتأكيد هذا دوره وهو تقديم رسالة وتسليط الضوء على المشاكل والقضايا الاجتماعية.

مسلسل ”بطلوع الروح“ بطولة إلهام شاهين، منة شلبي، أحمد السعدني، محمد حاتم، عادل كرم، دياموند بوعبود، وتأليف محمد هشام عبية، وإخراج كاملة أبو ذكري.