فادي صبيح: "حارة القبة 2" مختلف وفيه قفزة
مشاهير سينما وتلفزيون
19 مارس 2022 20:52

فادي صبيح: "حارة القبة 2" مختلف وفيه قفزة

avatar جورجيت حماتي

أعرب الفنان السوري فادي صبيح، عن سعادته بالأصداء الإيجابية من الجمهور تجاه كل الأعمال المقدمة من قبله.

وكشف صبيح عن أبرز ظهور فني له في رمضان 2022 بشخصية ”طبنجة“ المؤداة من قبله في المسلسل السوري ”حارة القبة 2“ معلنًا أيضًا عن انتهاء تصوير الجزء الثالث من العمل والمقرر عرضه في رمضان 2023، مع احتمالية وجود أجزاء أخرى جديدة للعمل.

وقد وجه صبيح خلال استضافته في برنامج ”حلوة يا دنيا“ رسالة لمخرجة العمل رشا شربتجي وكاتبه أسامة كوكش مباركًا فيها لهما بعرض الجزء الأول من ”حارة القبة“ على القنوات الفضائية العربية محققًا بذلك انتشارًا عربيًا كبيرًا.

2022-03-FB_IMG_1647707336754

ووعد صبيح جمهوره باختلاف جذري كبير في أحداث العمل معلقًا: ”الجزء الثاني سيكون مختلفا وفيه قفزة 5 خطوات على الأقل عن الجزء الأول“ وبرغم الطابع الشرير لشخصية ”طبنجة“ المؤداة من قبله في العمل إلا أنها محبوبة بعض الشيء عند الناس بحسب رأي صبيح بسبب اجتهاد شربتجي وكوكش فيما يطلق عليه ”أنسنة الشخصيات“ وتغيير الصورة النمطية المتعارف عليها للشخص الشرير في أذهان المتلقين.

العمل من إخراج رشا شربتجي وتأليف أسامة كوكش، بطولة عباس النوري، سلافة معمار، خالد القيش، محمد حداقي وغيرهم من نجوم الدراما السورية.

وظهر صبيح للمرة الأولى على شاشة التلفزيون بعد ترشيح المخرج السوري نجدة أنزور له لأداء دور صغير في مسلسل الفانتازية التاريخية الشهير“الموت القادم إلى الشرق“ المنتج عام 1997 وهو من كتابة هاني السعدي وإخراج نجدة أنزور، بطولة سلوم حداد، جمال سليمان، سعد مينة، أسعد فضة، نجاح سفكوني وغيرهم من نجوم الدراما السورية، مبيناً أنه من أصعب الأعمال بالنسبة له برغم صغر حجم دوره.

واعتبر صبيح المسلسل السوري الكوميدي الشهير ”ضيعة ضايعة“ من أهم عوامل شهرته على مستوى الوطن العربي برغم اعتقاد فريق عمل المسلسل بداية بفشل تلك التجربة نظراً لعامل اللهجة وهي اللهجة الساحلية المقتصرة معرفتها على الجمهور السوري فقط لكن الحقيقة أتت عكس توقع الجميع محققاً العمل انتشاراً جماهيرياً واسعاً بعد عرضه للمرة الأولى على قناة ”أبو ظبي“ في عام 2008 بشكل أسبوعي مما شجع صنّاع العمل على إنتاج جزء ثان له في عام 2010، وهو من تأليف الدكتور ممدوح حمادة، وإخراج الليث حجو، بطولة باسم ياخور، نضال سيجري، جرجس جبارة، زهير رمضان، آمال سعد الدين، تولاي هارون، غادة بشور، رواد عليو وغيرهم من نجوم الدراما السورية.

2022-03-FB_IMG_1647707140590