حياة الفهد والقصبي وإلهام الفضالة.. دراما الخليج حاضرة بقوة في رمضان‎‎
مشاهير سينما وتلفزيون
16 مارس 2022 0:41

حياة الفهد والقصبي وإلهام الفضالة.. دراما الخليج حاضرة بقوة في رمضان‎‎

avatar محمد موسى

تتنافس الدراما الخليجية في رمضان 2022 بمجموعة من المسلسلات ذات الطابع الاجتماعي والتاريخي والرومانسي، يشارك فيها أبرز نجوم الشاشة، منهم حياة الفهد وناصر القصبي وإلهام الفضالة.

ويعود مسلسل ”العاصوف“ بجزئه الثالث في رمضان 2022 بعد أن تم تأجيله العام الماضي، وتدور أحداث الجزء الجديد في حقبة التسعينيات، ويتناول فترة الغزو العراقي للكويت وتأثيرها على الخليج. بطولة ناصر القصبي وريم عبد الله وحبيب الحبيب وريماس منصور.

وتواصل الممثلة الكويتية حياة الفهد مشاركتها في الأعمال الدرامية، وتطل هذا العام بمسلسل يحمل عنوان ”سنوات الجريش“، يتناول أثر الحرب العالمية الثانية على المنطقة العربية، ويشارك فيه هبة الحسين، بشار الشطي، حمد العماني، حسن البلام، علي السبع، ليلى سليمان، وعبدالله الخضر، وإعداد سامي العلي، وإشراف يوسف الغيث.

وبعد نجاح الجزء الأول من مسلسل ”أمينة حاف“ في رمضان 2021، قرر صنّاعة إنتاج جزء ثان سيتم عرضه في 2022، يروي قصة حياة رجل متزوج من ثلاث نساء، ويشارك فيه إلهام الفضالة، شهاب جوهر، طيف وغدير السبتي، فهد باسم، طلال باسم، إيمان فيصل، ريم النجم، أحمد النجار، رندا حجاج، في الشرقاوي، وجود عبد العزيز.

وسيعرض مسلسل كويتي آخر بعنوان ”ناطحة سحاب“، يناقش مجموعة من القضايا والحوادث في قالب اجتماعي يحاول نجوم المسلسل حلّها، ويشارك فيه سعاد عبدالله، فخرية خميس، يعقوب عبدالله، فهد عبد المحسن، شيماء علي.

”كيد الحريم“ دراما رومانسية تتخللها الكوميديا حول رجل يتخلى عن فكرة الزواج من أجل الزواج بمن يحب، ويجمع المسلسل بين اللهجتين المصرية والخليجية، وهو إنتاج مصري خليجي مشترك، من تأليف مهند البلوشي، وإخراج مصطفى فكري، ويشارك في البطولة من الخليج هنادي الكندري، ومحمد الحداد، والفنانة المصرية روجينا.

”الزقوم“ مسلسل إماراتي، يتناول العديد من القضايا الاجتماعية بداية من الربع الأخير من القرن الماضي، ويشارك في بطولته نخبة من أبرز نجوم التمثيل، مثل حبيب غلوم، سعد الفرج، فاطمة الحوسني، سعد الفرج، أميرة محمد، سعاد علي، هيفاء حسين وقحطان القحطاني، والعمل من تأليف إسماعيل عبدالله، وإخراج أحمد يعقوب المقلة.

”من شارع الهرم إلى…“، تدور أحداثه حول قضية الوصاية المادية والتجارية، بطولة هدى حسين وخالد البريكي ومرام البلوشي.