ماجدة خيرالله تعلق بعد ضجة تحويل مذكرات عمر الشريف لمسلسل درامي
مشاهير سينما وتلفزيون
12 مارس 2022 9:49

ماجدة خيرالله تعلق بعد ضجة تحويل مذكرات عمر الشريف لمسلسل درامي

avatar نسرين الرشيدي

أحدث السيناريست المصري هيثم دبور، ضجة كبيرة داخل الوسط الفني والإعلامي، بعد إعلان حصوله على حقوق تحويل مذكرات الفنان العالمي عمر الشريف إلى مسلسل درامي، ولم تنته الضجة عند هذا الحد، بل خرج عمر حفيد الآخير، معلنا رغبته في ترشيح الفنان الشاب أحمد حسنين لدور جده نظرا لوجه الشبه الذي يجمع بينهما.

وفي هذا السياق، كشفت الناقدة الفنية ماجدة خيرالله، لـ“فوشيا“ عن رأيها فيما سبق من الناحية الفنية، والتي وجدت أن تقديم عمل درامي يتناول قصة حياة عمر الشريف أمر ليس سهلا، وقد لا يكون موفقا على الإطلاق خاصة أن حياة الأخير مليئة بالأسرار والكواليس والمحطات بين مصر وأوروبا، هذا إلى جانب أن حياته لم تقتصر فقط عليه ولكن تمتد لنجوم آخرين أمثال فاتن حمامة، وأحمد رمزي، ويوسف شاهين وغيرهم ممن جمعتهم به الحياة الفنية والشخصية.

2022-03-2587714_29

وأشارت الناقدة ماجدة خيرالله إلى أنه من المهم أن يكون العمل الذي تم الإعلان عنه ملما بكل تفاصيل حياته، ووجهه الآخر كإنسان وليس فقط أعماله الفنية أو ما يخصه فقط؛ لأن حياة أي نجم تكون مرتبطة بنجوم آخرين ممن اقتربوا منه وعاصروه.

وأعربت الناقدة عن كونها غير متحمسة لهذا العمل، وأنها لا تشعر بالتفاؤل من ناحيته، مؤكدة أن هناك أعمالا كثيرة قدمت كسيرة ذاتية عن بعض الفنانين العمالقة، ولم تجد القبول والنجاح وجاءت سيئة للغاية، رغم أنه في المقابل كانت هناك أعمال ناجحة أيضا، لذلك هي مجازفة كبيرة.

ورفضت خيرالله، الاعتماد على الشبه فقط ليكون هو المحرك الأساسي لترشيح البطل الذي سيؤدي شخصية عمر الشريف ووصفت الأمر بالكارثة، خاصة بعدما أعلن حفيده عن ترشيح الفنان أحمد حسنين للدور نظرا لوجه الشبه الكبير الذي يجمع بينهما.

2022-03-D8B9D985D8B1-D8A7D984D8B4D8B1D98AD981-1

وأكدت أن الشبه هنا ليس كافيا، ولكن هناك اعتبارات جوهرية أخرى لابد من التركيز عليها، وأنه ليس من حق حفيد عمر الشريف ترشيح أبطال العمل الذي من المفترض أن يكون من اختصاص صناعه.

وكان الكاتب المصري هيثم دبور قد أعلن في بيان رسمي مؤخرا، حصوله على حقوق تحويل مذكرات الفنان العالمي عمر الشريف إلى مسلسل درامي، وذلك بعد توقيع عقد مع ابنه طارق عمر الشريف.

وأكد أنه سيكشف من خلال العمل تفاصيل عديدة تعلن للمرة الأولى، بينما لاقى الخبر آراء متباينة ما بين مؤيد ومعارض لهذه الخطوة.

2022-03-screenshot-web.facebook.com-2022.03.12-12_33_10