منافسة شديدة.. أبرز المسلسلات السورية بدراما رمضان 2022‎‎
مشاهير سينما وتلفزيون
10 مارس 2022 2:03

منافسة شديدة.. أبرز المسلسلات السورية بدراما رمضان 2022‎‎

avatar محمد موسى

تعود عجلة الدراما السورية للمنافسة مجددًا في رمضان 2022، بمجموعة من المسلسلات المرتقبة، متنوعة المضمون والأفكار، ما بين البيئة الشامية، والاجتماعية، والكوميدية، وغيرها، بمشاركة كوكبة لامعة من النجوم.

حوازيق

من بين الأعمال الدرامية مسلسل ”حوازيق“، بقالب كوميدي، سيكون هناك ضيف شرف كل حلقة. من تأليف زياد ساري، وإخراج راشد كوكش. ومن أبرز المشاركين فيه سلمى المصري، وائل رمضان، سامية الجزائري، علا باشا، فاتح سلمان، زينة بارفي، وغيرهم.

الكندوش 2

رغم تعرضه للانتقادات في جزئه الأول، يشارك مسلسل الكندوش بجزئه الثاني، وقدّم القائمون عليه وعودًا بأن قصته ستكون مميزة، وهو من تأليف حسام تحسين بيك، وإخراج سمير حسين، ومن أبطاله أيمن زيدان، صباح الجزائري، سلاف فواخرجي، سامية الجزائري، شكران مرتجي، كندا حنا، أيمن رضا، وغيرهم.

جوقة عزيزة

أحداثه تدور في حقبة الاحتلال الفرنسي لسوريا، حول فتاة جميلة جدًا تعمل كراقصة ويقع في حبها كولونيل فرنسي، من إخراج تامر إسحاق، وتأليف خلدون قتلان.

ويشارك فيه النجوم سلّوم حداد، نسرين طافش، أيمن رضا، محمد حداقي، نورا رحال، وفاء موصللي، يزن خليل، روبين عيسى، يحيى بيازي، عبد الفتاح المزين، رنا العظم، سليم صبري، وغيرهم.

كسر عضم

تدور أحداثه عن الأزمة السوريّة، حول الصراع على البقاء في زمن الحرب بين ثلاث طبقات اجتماعية ”أصحاب السلطة والمال والمتوسطة والفقراء“. وهو من تأليف علي معين الصالح، وإنتاج ”فيرجن ميديا“، ومن أبطاله كاريس بشار، محمود نصر، نادين تحسين بيك.

مقابلة مع السيد آدم 2

تتواصل قصته تبعًا لأحداث الجزء الأول، الذي انتهى بشكل غامض، وسيشهد الجزء الجديد بعض التغيرات على صعيد الممثلين المشاركين فيه، وهم يزن خليل بديل لجين إسماعيل، فاديا خطاب بديلة ضحى الدبس، ترف التقي بديلة يارا قاسم. ويشارك فيه أيضًا، غسان مسعود، محمد الأحمد، رنا شميس.

حارة القبة 2

ستكون قصته استكمالا لأحداث الجزء الأول الذي انتهى عند فتح صندوق الأمانة، دون الكشف عما بداخله. المسلسل من تأليف أسامة كوكش، إخراج رشا شربتجي، وإنتاج شركة عاج. بطولة سلافة معمار، خالد القيش، عباس النوري.

الفرسان الثلاثة

سيكون بقالب كوميدي عن معاناة بعض الرجال الكبار في السن، نتيجة الوضع الاقتصادي في سوريا، فيلجأون مع عائلاتهم لتأمين قوت يومهم بطرق مختلفة وأحيانًا ملتوية. من تأليف محمود الجعفوري، وإخراج علي المؤذن، وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني، وأبطاله أيمن زيدان، شكران مرتجى، فادي صبيح وغيرهم.

بقعة الضوء 15

تدور أحداث مسلسل ”بقعة ضوء“ بلوحات مختلفة تناقش قضايا اجتماعية مهمة في المجتمع السوري والعربي في إطار كوميدي.

مع وقف التنفيذ

يناقش المسلسل الاجتماعي العوالم النفسية لأبطاله، وكيف تأثرت بعد الصراعات والأزمات التي مروا بها.  من إنتاج شركة ”إيبلا الدولية“، وتأليف علي وجيه ويامن الحجلي، وإخراج سيف الدين سبيعي. وأبطاله عباس النوري، صباح الجزائري، صفاء سلطان، سلاف فواخرجي، يامن الحجلي، غسان مسعود، شكران مرتجى، زهير عبد الكريم.

ومن بين الأعمال الدرامية التي تنافس في دراما رمضان 2022 أيضًا (بروكار 2) (رد قلبي) (على قيد الحب) (باب الحارة 12) (ظل) (فرسان الظلام) وغيرها.