نيللي كريم تطلب حضانة المطلقة لأطفالها.. فهل تتحدى القانون المصري؟
مشاهير سينما وتلفزيون
06 مارس 2022 18:07

نيللي كريم تطلب حضانة المطلقة لأطفالها.. فهل تتحدى القانون المصري؟

avatar تقوى الخطيب

أثار مسلسل ”فاتن أمل حربي“ من بطولة الفنانة المصرية نيللي كريم جدلا كبيرا قبل عرضه، في الموسم الرمضاني 2022، وذلك بسبب الشخصية التي ستؤديها نيللي حول حضانة الأطفال للمطلقة.

وتخوض بطلة المسلسل معركة اجتماعيّة شرسة مع القانون المصري الجديد للأحوال الشخصية، إذ تطلب حضانة المُطلقة لأطفالها بعد الطلاق حتى ولو تزوجت برجل أجنبي لاحقاً.

وتدور أحداث المسلسل حول امرأة تؤدي دورها نيللي كريم تنفصل عن زوجها شريف سلامة، وبعد فشل محاولات الصلح بينهما، تقرر الزواج مجدداً لتكتشف أنّ حضانتها لأطفالها ستنتقل منها إلى والدة طليقها.

وتتصاعد الأحداث عندما تقرر الممثلة المصرية خوض معركة لتغيير قانون ”حضانة الأطفال“؛ من أجل السماح للأم بالحفاظ على حضانتها لأطفالها حتى بعد زواجها مجدداً.

وينتمي المسلسل لنوعية الدراما الاجتماعية، ويناقش العديد من القضايا، منها الزواج العرفي والزواج الرسمي، وغيرهما من القضايا التي تهم المرأة.

وتظهر نيللي كريم فى البوستر بظهرها، وهي تحمل طفلة صغيرة وتمسك بأخرى بيدها وتصعد على سلم المحكمة، وكان قد شارك البوستر مخرج المسلسل ماندو العدل وعلق قائلا: ”في رمضان إن شاء الله، يا سيدات مصر.. المسلسل ده عشانكم، أتمنى يعجبكم.. يا كريم يارب“.

2022-03-IMG_4735

وينص القانون المصري الذي صدر في عام 2021، والمستند إلى فتاوى شرعية، على تنازل الأم عن حضانة أطفالها لوالدتها أو والدة طليقها في حال زواجها بشخص أجنبي.

من جانبه كان الموسيقار خالد الكمار، قد كشف عن قيامه بتأليف الموسيقى التصويرية لمسلسل ”فاتن أمل حربي“ وقال خلال لقائه في برنامج ”التاسعة“، أن الموسيقى الخاصة بالعمل تختلف عن أعماله السابقة ووصفها بـ ”الجريئة“.

وأشار  أثناء عمل موسيقى مسلسل ”فاتن أمل حربي“ إلى أنه قرر أن تكون موسيقاه مصرية خالصة لذلك اعتمد على مدرسة عمار الشريعي، مضيفا: ”يمكن وصف الموسيقى بأنها من مدرسة عمار الشريعي“.

ومسلسل ”فاتن أمل حربي“ بطولة نيللي كريم، شريف سلامة، هالة صدقي، خالد سرحان، محمد الشرنوبي، محمد ثروت، جيلان علاء وفادية عبد الغني وعدد آخر من الفنانين الشباب، تأليف إبراهيم عيسى فى أولى تجاربه بالدراما التليفزيونية، وإخراج ماندو العدل الذي يعود للعمل مع نيللي كريم مرة أخرى بعد نجاحهما في ”لأعلى سعر“ الذى عرض عام 2018.